لشكر وشباط وباكوري

المعارضة ترفض إشراف اللجنة التي اقترحها الملك على الانتخابات !

أفاد مصدر من المعارضة البرلمانية أن الأخيرة تسير نحو رفض إشراف لجنة مركزية، تتكون من وزارتي الداخلية والعدل، عن الانتخابات في المغرب.
وعبرت المعارضة عن قلقها، في اجتماع للوزارتين الداخلية والعدل مع الأمناء العامين للأحزاب السياسية المعارضة والتي لها تمثيلية في البرلمان.
واقترح الشرقي اضريس الوزير المنتدب بالداخلية، والمصطفى الرميد، وزير العدل، إشراف لجنة مركزية للانتخابات، حسب تعليمات ملكية، استنادا إلى اجتماع وزاري انعقد في 14 أكتوبر 2014، الأمر الذي اعتبرته المعارضة البرلمانية استغلالا غير سليم لتلك التعليمات.
وكانت المعارضة البرلمانية وأحزاب يسارية دعت الحكومة إلى الاقتداء بالتجربة التونسية وإنشاء لجنة مستقلة للإشراف على الانتخابات المقبلة، وهو المقترح الذي تقدمت به فرق المعارضة إلى البرلمان، وكان سببا في تفجير الخلاف بينها وبين الحكومة.
وعلم « فبراير. كوم » أن قادة أحزاب المعارضة البرلمانية حضروا جميعا الاجتماع، الذي انعقد مساء أول أمس، باستثناء حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.