البرد والثلج بهذه المناطق يوم غد الخميس

البرد والثلج بهذه المناطق يوم غد الخميس

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 21 يناير 2015 م على الساعة 11:36

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الخميس، أن يظل الطقس باردا بشمال وداخل وشرق البلاد، مع نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية بكل من المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والريف والسايس والأطلس الكبير والمتوسط وهضاب الفوسفاط وولماس ومحليا بالسهول الاطلسية المتواجدة شمال الجديدة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ومن المرتقب سقوط ثلوج فوق مرتفعات الريف والأطلس والمنطقة الشرقية التي يتعدى علوها 1300 م، فيما ستكون المساء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح من القطاع الغربي قوية نوعا ما بالساحل المتوسطي وبالمنطقة الشرقية، وستهب معتدلة إلى نسبيا قوية من القطاع الشمالي بوسط البلاد وبالأقاليم الجنوبية مع تناثر حبات رملية محليا وستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى غربية الاتجاه بباقي المناطق الشمالية للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 09 وناقص درجة واحدة بالمرتفعات، وما بين ناقص درجتين و 03 درجات بجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 03 و08 درجات في ما تبقى من المناطق الشمالية والشرقية للبلاد، وما بين 07 و12 درجة بالسواحل الوسطى وبالأقاليم الجنوبية للبلاد.

وتتراوح درجات الحرارة العليا ما بين ناقص درجة واحدة و04 درجات بالمرتفعات، وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط، وما بين 10 و16 درجة بالجنوب الشرقي وفي ما تبقى من شمال البلاد، وما بين 17 و 24 درجة بكل من وسط وجنوب المملكة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة