الجمعية ترد على أبدوح: كلامك باطل

الجمعية ترد على أبدوح: كلامك باطل

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الأربعاء 21 يناير 2015 م على الساعة 15:00

اعتبر البدالي صافي الدين، رئيس فرع الجمعية المغربية لحماية المال العام بالمغرب، فرع مراكش، التصريحات الصادرة عن عبد اللطيف أبدوح، المتابع في ملف « كازينو السعدي » « خارجة عن اللياقة وعن الصواب، خاصة وأن الملف بين يدي القضاء ».

وشدد صافي الدين في اتصال هاتفي بموقع « فبراير.كوم »، على أن اتهامات القيادي في حزب الاستقلال عبد اللطيف أبدوح، لبرلمانيي حزب العدالة والتنمية، وللحقوقي محمد الغلوسي هي « اتهامات باطلة، خاصة انه استفاد من جميع مراحل الدفاع، واستفاد مما تمليه شروط المحاكمة ».

وأكد المتحدث نفسه، على أم ملف « كازينو السعدي »، أصبح واضحا للعيان، وأن كل النعوت التي نعث بها الملف من قبيل كونه ملفا سياسيا ما هي إلا محاولات للتشويش على القضاء ».

وبخصوص ما قاله أبدوح، بكون مجريات الملف كانت تسير بشكل طبيعي قبل أن تنقلب الأمور، أوضح صافي الدين دائما أن الجمعية لا تعرف ما إذا كان الملف أخذ أبعادا أخرى، مشيرا أنهم يتابعون الأمر من خلال الدفوعات ومن خلال أطوار المحاكمة، متسائلا: » فهل هو يتوفر على وعود وتطمينات بان الملف سيكون فارغا، لأننا نحن لا نتوفر على شيء؟ ».

من جهة أخرى، طالبت الجمعية في بلاغ لها، بتسريع إجراءات المحاكمة في هذه القضية التي عمرت طويلا بردهات محكمة الاستئناف بمراكش و التي يتابعها الرأي العام باهتمام كبير وينتظر ما ستؤول اليه .

كما اعتبرت أن  » اتهام   محمد الغلوسي   الكاتب الوطني للجمعية المغربية لحماية المال العام ونائب رئيس فرعها  بجهة مراكش تانسيفت الحوز بالتواطؤ في  ملف « كازينو السعدي » سلوكا غير مسئول  للسيد أبدوح عبد اللطيف  و يحتفظ  الفرع الجهوي  بحقه في الرد بالطرق القانونية و بالأساليب الحضارية في الوقت المناسب « .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة