وأخيرا الخارجية المغربية تكشف عن موقفها من تسريبات "كريس كولمان24" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

وأخيرا الخارجية المغربية تكشف عن موقفها من تسريبات « كريس كولمان24 »

  • عبدو   ولد أميليد
  • كتب يوم الأربعاء 21 يناير 2015 م على الساعة 14:50

أعطى وزير الخارجية، صلاح الدين مزوار، موافقته لرئيس مجلس النواب، رشيد الطالي العلمي، للمثول أمام النواب البرلمانيين، يوم الجمعة 23 يناير المقبل، للكشف والتعليق على مضمون التسريبات الدبلوماسية  والإستخباراتية الحساسة للمغرب، من الحساب المستعار للمدعو « كريس كولمان24 ».

وأوضح مصدر برلماني لـ »فبراير.كوم »، اليوم الاربعاء، عن برمجة رئاسة مجلس النواب، لسؤال شفهي، تقدم به فريقين برلمانيين من المعارضة، عن حزبي « الاستقلال »، و »الاتحاد الاشتراكي »، مفاده الاستفسار حول « صحة المعلومات التي تم تسريبها من قبل جهات مجهولة، وموقف الحكومة منها، وسر توجيه الاتهام للجارة الشرقية الجزائر، إزاء الموضوع ».

ويأتي قبول مزوار، أمام ممثلي الأمة يوم الجمعة، عقب وابل من الأسئلة المكتوبة، الموجهة بخصوص موضوع التسريبات، من قبل فرق برلمانية في المعارضة، في الوقت الذي تضرب فيه الفرق البرلمانية الموالية للحكومة جدار الصمت المطبق، إزاء الموضوع.

هذا، فمجمل الأسئلة المكتوبة الموجهة لمزوار، بخصوص ترسيبات « كريس كولمان »، تهم فقط الجوانب الهامشية من الموضوع، من قبيل دور الجزائر في التسريبات، وموقف رسمي من الخارجية، دون التطرق لمدى صحة المضامين التي جاءت في التسريبات. 

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة