هذا هو "ميسي الجديد" الذي يهدد عرش رونالدو في ريال مدريد | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هذا هو « ميسي الجديد » الذي يهدد عرش رونالدو في ريال مدريد

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 22 يناير 2015 م على الساعة 10:03

فرض النرويجي مارتن اوديغارد نفسه ظاهرة في ملاعب كرة القدم بعد انتقاله الى ريال مدريد الاسباني على الرغم من انه بلغ السادسة عشرة من عمره قبل ايام قليلة، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

شق اوديغارد الذي دافع عن الوان منتخب بلاده ثلاث مرات حتى الان, طريقه نحو النجومية من نادي سترومغوديست في الدرجة الاولى النروجية, وسعت فرق عدة الى خطب وده ابرزها برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الالمانيان, وارسنال وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الانكليزية الى ان تمكن النادي « الملكي » من الحصول على توقيع من بات يعرف ب »ميسي الجديد ».

احتفل اوديغارد بعيد ميلاده السادس عشر في 17 ديسمبر الماضي وهو العمر الذي يسمح له بان ينتقل الى اي ناد اجنبي, وهذا ما حصل بيد انه سيبدأ المشوار في اسبانيا مع فريق الشباب في ريال مدريد تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان, وذلك قبل الالتحاق بالفريق الاول خلال الصيف المقبل حيث سيزامل البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز والالماني توني كروس والفرنسي كريم بنزيمة وغيرهم.

لفت اوديغارد الانظار اليه بشكل كبير قبل اشهر عدة وتحديدا في ابريل 2014 عندما انضم الى الفريق الاول في نادي سترومغوديست في مسقط رأسه مدينة درامين ليصبح بالتالي اصغر لاعب يشارك في الدرجة الاولى ثم اصبح اصغر لاعب يسجل هدفا في هذه الدرجة ايضا.

وبعد خوضه 25 مباراة, سجل 5 اهداف وساهم في 7 تمريرات حاسمة.

وبات اسم اوديغارد على كل شفة ولسان في النروج, ومادة دسمة للصحافة المحلية حيث بثت اشرطة فيديو له على شبكة الانترنت تظهر مهاراته في مراوغة اللاعبين المنافسين.

لم يتأخر المسؤولون عن المنتخب النروجي في استدعائه للدفاع عن الوان الفريق وخاض اول مباراة دولية له في اواخر غشت عندما كان في الخامسة عشرة و253 يوما من عمره وهو رقم قياسي في البلاد.

وبعدها بايام قليلة, حطم رقما قياسيا جديدا عندما بات اصغر لاعب يخوض مباراة في تصفيات كأس اوروبا وذلك ضد بلغاريا.

وقال مدرب منتخب النروج ماتياس هويغمو « لقد تطور مستواه كثيرا في وقت قصير, لقد اسقط حواجز كثيرة لم يكن يتصورها هو نفسه ».

واضاف « طريقة لعبه, موهبته, وقدرته على اتخاذ القرارات والتفكير, كل هذه الامور مدهشة ».

وسرت انباء تؤكد بأن زيدان لعب دورا كبيرا في اقناع اوديغارد بالتوقيع لريال مدريد.

من جهته, قال رونالدو, الفائز بجائزة « الكرة الذهبية » ثلاث مرات اخرها عن العام 2014: « لاعب جيد. ما زال صغير السن, بإمكانه ان يتطور ويتحسن », واضاف: « مستقبل مشرق بانتظاره. علينا منحه الوقت ليتعلم وليتخذ القرارات الصحيحة لكني ارى الكثير من القدرات في هذا اللاعب ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة