القاهرة تستضيف قوى المعارضة السورية

القاهرة تستضيف قوى المعارضة السورية

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 22 يناير 2015 م على الساعة 11:22

بدأ صباح اليوم الخميس بالقاهرة، اجتماع لمجموعة من الشخصيات المعارضة السورية ، يخصص لبحث التوصل إلى رؤية مشتركة حول الأزمة في هذا البلد، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الاجتماع، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، يعرف مشاركة شخصيات تمثل كافة قوى المعارضة السورية، من بينها الائتلاف الوطني السوري المعارض، وهيئة التنسيق السورية المعارضة، وتيار بناء الدولة السورية، إلى جانب شخصيات من مستقلين وممثلين عن كل أطياف المعارضة .

ويهدف الاجتماع إلى البحث عن توافق حول رؤية مشتركة لعملية التسوية السياسية للأزمة السورية يمكن تقديمها في الحوارات التي تستضيفها موسكو في وقت لاحق من أجل حل الأزمة السورية.

وأضاف المصدر ذاته أن الاجتماع يروم أيضا « فتح المجال أمام القوى والشخصيات الوطنية السورية للتوافق حول رؤية ومشروع سياسيين وطنيين بشكل مستقل وبعيدا عن أي ضغوط أو تأثيرات تحقيقا لكل ما فيه خير سوريا ومصلحة الشعب السوري الشقيق ».

وكان وفد من المعارضة السورية قد التقى مؤخرا بالقاهرة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وكذا وزير الخارجية المصري سامح شكري لبحث مساعي الخروج من الأزمة .

وصرح مدير المجلس المصري للشؤون الخارجية أمين شلبي، أول أمس الثلاثاء، بأن المجلس وافق على رعاية هذه اللقاءات التشاورية التي يجريها ممثلو أطراف المعارضة السورية تمهيدا لمؤتمر الحوار بين المعارضة والسلطة السورية المقرر في موسكو في وقت لاحق.

وتدعم مصر المساعي الرامية لإيجاد حل سلمي للأزمة السورية عن طريق حوار شامل يجمع بين جميع الأطراف، سلطة ومعارضة ، حيث أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تصريحات صحفية مؤخرا أن  » حل الأزمة السورية لا بد أن يتم بشكل سلمي ومن خلال الحل السياسي ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة