"غرفة عمليات" خاصة في الأردن للتعامل مع احتجاز تنظيم (داعش) للرهينتين اليابانيتين

« غرفة عمليات » خاصة في الأردن للتعامل مع احتجاز تنظيم (داعش) للرهينتين اليابانيتين

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 22 يناير 2015 م على الساعة 11:27

أكد مصدر في السفارة اليابانية بالأردن أن وزير الدولة في الشؤون الخارجية الياباني ياسوهايد ناكاياما يدير « غرفة عمليات » خاصة من عمان، للتعامل مع قضية احتجاز الرهينتين اليابانيتين لدى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ونقلت صحيفة (الغد) الأردنية، اليوم الخميس، عن المصدر ذاته قوله، في تصريح لها، إن ناكاياما وصل إلى عمان خصيصا لإدارة « غرفة العمليات »، رافضا الكشف عن الفترة التي سيقضيها بالأردن لهذا الغرض.

وفضل المصدر عدم الكشف للصحيفة عن تفاصيل بخصوص ما وصلت إليه الأمور بشأن موضوع الرهينتين، وما إذا كانت اليابان سترضخ لمطالب (داعش) بتقديم فدية مالية.

وكان مسلح يعتقد أنه ينتمي لتنظيم (داعش) الإرهابي قد ظهر أول أمس على موقع إلكتروني، وحدد مهلة من 72 ساعة لليابانيين لدفع 200 مليون دولار أمريكي من أجل الإفراج عن الرهينتين، وسارعت اليابان إلى رفض خضوعها لهذه التهديدات.

يذكر أن نائب وزير الدولة لشؤون الخارجية الياباني استقبل أمس من قبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، حيث تم بحث متابعة نتائج زيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي الأخيرة إلى الأردن، « والبناء عليها لتفعيل أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة