مغاربة يتضامنون أمام البرلمان مع الناشط السعودي رائف بدوي قبيل جلده | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

مغاربة يتضامنون أمام البرلمان مع الناشط السعودي رائف بدوي قبيل جلده

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الخميس 22 يناير 2015 م على الساعة 12:54

أطلق ناشطون حقوقيون نداء على الفيسبوك من أجل تنظيم وقفة تضامنية مع الناشط الحقوقي السعودي « رائف بدوي »، وخصصوا صفحة لتأكيد الحضور، تحت عنوان « لا تنسوا الموعد الخميس أمام البرلمان على الساعة السادسة ».
وتأتي هذه الوقفة التضامنية مع الناشط السعودي رائف بدوي المحكوم بـ 10 سنوات سجنا نافذا، و1000 جلدة، يوما قبل تنفيذ جلده، غدا الجمعة، بعد صلاة الجمعة، حيث يجلد أسبوعيا بعد كل صلاة الجمعة.
وجدير بالإشارة إلى أن نساء الحركة النسائية « فيمن » تظاهرن الجمعة الماضي عاريات الصدور أمام السفارة السعودية في باريس.
ورائف محمد بدوي، من مواليد 13 يناير 1984، في مدينة الخبر في السعودية، كاتب وناشط في مجال حقوق الإنسان ومؤسس موقع « الليبراليون السعوديون » الإلكتروني سنة 2006.
واشتُهِر رائف بدعوته للإلغاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وطالب بمحاكمة رئيسها إبراهيم الغيث في محكمة العدل الدولية، وذلك في حديث خاص معه على قناة السي إن إن الأمريكية أواخر عام 2008.
واعتقل بدوي سنة 2012 بتُهمة الإساءة للدين الإسلامي من خلال الإنترنت، واتُهم بعدة قضايا من بينها الردة. حُكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات، والجلد 600 جلدة، وإغلاق موقع الشبكة الليبرالية السعودية الحرة، وذلك في 29 يوليو 2013.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة