هذه توقعات الأحوال الجوية ليوم غد الجمعة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هذه توقعات الأحوال الجوية ليوم غد الجمعة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 22 يناير 2015 م على الساعة 13:01

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الجمعة، أن يظل الطقس باردا نوعا ما بكل من شمال وداخل وشرق البلاد، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة خلال الصباح بكل من المنطقة الشرقية والريف وسايس والأطلس المتوسط ومن المحتمل حتى سهول المحيط الأطلسي الواقعة شمال الدار البيضاء، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

كما يرتقب سقوط قطرات مطرية متفرقة خلال الظهيرة والليل فوق مناطق سايس والمنطقة الشرقية والأطلس المتوسط ومن المحتمل حتى السواحل والسهول الممتدة من الجديدة إلى الرباط.

وستنزل بعض الثلوج فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، فيما ستكون المساء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومعتدلة إلى ضعيفة من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 وناقص 03 درجات بالمرتفعات، وما بين ناقص درجتين و 04 درجات بجنوب المنطقة الشرقية والهضاب العليا، وما بين 04 و10 درجات في ما تبقى من المناطق الشمالية والوسطى للبلاد، وما بين 09 و15 درجة بالسواحل الوسطى وبالأقاليم الجنوبية.

وستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا طفيفا مقارنة مع يوم البارحة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقوي الهيجان بشمال الرباط، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين الرباط وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان جنوب طرفاية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة