إحداث جمعية الكتاب العامين لبرلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

إحداث جمعية الكتاب العامين لبرلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 22 يناير 2015 م على الساعة 13:28

اتفق الكتاب العامون للاتحاد البرلماني للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على إحداث جمعية تروم تعزيز التعاون والنهوض بتبادل التجارب بين أعضائها،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأبرز الكاتب العام لمجلس النواب السيد نجيب الخدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أمس الأربعاء، على هامش أشغال الدورة العاشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي تنعقد بإسطنبول (من 17 إلى 22 يناير الجاري)، أن الجمعية ستعمل على النهوض بتبادل التجارب والممارسات الجيدة في مجال تنظيم العمل البرلماني في العالم الإسلامي.

وتم تشكيل لجنة تحضيرية من تسعة أعضاء تمثل المجموعات الثلاث للاتحاد بهدف إعداد الأنظمة الأساسية والنصوص وخارطة طريق والبرنامج الاستراتيجي للجمعية. وجرى اختيار المغرب لتمثيل المجموعة العربية داخل هذه الهيئة في شخص السيد الخدي.

وأضاف الكاتب العام لمجلس النواب أنه يتعين على اللجنة أن تجتمع خلال الشهور الثلاثة أو الأربعة المقبلة على أبعد تقدير بعد تلقي كافة الملاحظات والتوصيات الصادرة عن مختلف الكتاب العامين لبرلمانات اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بهدف إعداد مشروع النص الذي سيحال على الجمعية العامة الاستثنائية من أجل اعتماده وانتخاب اللجنة التنفيذية للجمعية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة