هذه هي المدة التي يحتاجها التحالف لطرد داعش من العراق

هذه هي المدة التي يحتاجها التحالف لطرد داعش من العراق

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 22 يناير 2015 م على الساعة 15:37

نبه وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند اليوم الخميس إلى أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة الدولة الإسلامية قد يحتاج إلى نحو عامين لطرد التنظيم المتشدد من العراق فيما ستظل القوات العراقية لشهور غير قادرة على شن عمليات قتالية ملائمة، حسب ما جاء في وكالة الأنباء رويترز.

وقبل استضافة لندن لاجتماع دول التحالف البالغ عددها 21 دولة قال هاموند إن مهمة صد المقاتلين الإسلاميين ستكون بطيئة.

وأضاف لقناة سكاي نيوز « لن يتم هذا في غضون ثلاثة أشهر أو ستة أشهر. طرد الدولة الإسلامية من العراق سيتطلب عاما أو عامين لكننا نقوم بما يجب علينا أن نقوم به لتغيير مسار (الحرب). »

ويبحث اجتماع اليوم الخميس الذي يحضره وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي سبل تكثيف الحملة على الدولة الإسلامية في كل من العراق وسوريا وغيرهما من خلال بذل المزيد على الصعيد العسكري وعلى صعيد قطع تمويل التنظيم ووقف تدفق المقاتلين الأجانب.

وقال كيري إن الاجتماع يمثل فرصة مهمة لضبط استراتيجية التحالف.

وتابع « الهدف من المجيء إلى هنا هو تقديم أفضل النصائح والأفكار من الجميع بشأن نقاط الضعف وما يمكننا القيام به على نحو أفضل والجمع بينها وتحسين أدائنا وعملياتنا ووضع استراتيجية الأيام المقبلة. »

والتقى العبادي الذي سيطلع الوفود على التقدم الذي تحققه حكومته في معركتها ضد التنظيم المتشدد بنظيره البريطاني ديفيد كاميرون وطلب المزيد من التدريب العسكري والذخيرة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة