الفنان باي.. تلقينا تهديدات بالقتل بسبب مشاركتنا في فيلم ابن الرب وهذا ما يجهله الذين هاجمونا | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الفنان باي.. تلقينا تهديدات بالقتل بسبب مشاركتنا في فيلم ابن الرب وهذا ما يجهله الذين هاجمونا

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الجمعة 23 يناير 2015 م على الساعة 0:57
معلومات عن الصورة : لقطة من فيلم ابن الرب

كشف الممثل  المغربي سعيد باي، في تصريح لـ »فبراير. كوم » أن مجموعة من الممثلين المغاربة الذي شخصوا أدوارا في فيلم « ابن الرب » تلقوا تهديدات بالقتل.
وأوضح باي أن الفيلم صور في 2011، وأن بعض الصفحات في الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي، نشرت بعض المقاطع، وتحدثت عن تشخيص الذات الإلهية، وهو الأمر غير صحيح، حسب باي.
وقال باي إن تدوينات على الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي اتهمته بمعية الممثلين المغاربة المشاركين في الفيلم ونعتوهم بـ »المرتدين عن الدين الإسلامي »، وأنهم « يستحقون الرجم »، و »القتل »، لأنهم من وجهة نظرهم « مسوا بالإسلام ».
واستغرب الفنان سعيد باي تعليقات على الفيلم دون أن يكون المعلق شاهده، ويصدر مع ذلك أحكام.
وكشف الفنان باي أن الفنانين المغاربة، تسربت أرقام هواتفهم على إحدى صفحات الفيسبوك، ما جعلهم يتلقون تهديدات بالقتل عبر رسائل قصيرة(ميساجات)، والوات صاب، يتهمونهم من خلالها أنهم ضد الإسلام.
و »ابن الرب » يروي قصة حياة المسيح منذ ولادته حتى « صلبه »، صورت أغلب حلقاته في مدينة ورزازات جنوب شرق المغرب، وتعرض للمنع في الدول العربية بسبب تحريم تجسيد شخصيات الأنبياء والرسل.
وجدير بالإشارة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت مجالا للتشهير بالفنانين والمثقفين، وتهديد حياتهم، واتهامهم بتهم خطيرة تعرض حياتهم للخطر.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة