1375392330

الخلفي يكشف عن خلفيات رجوع مزوار عن قرار زيارة فرنسا

كشف وزير الاتصال، المتحدث الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، عن الخلفيات التي دفعت وزير الخارجية، صلاح الدين مزوار، يتراجع في آخر لحظة عن زيارة فرنسا، في إطار طي صفحة الخلاف الدبلوماسي بين البلدين.

الخلفي، الذي كان يتحدث، في ندوة صحفية، عقب الاجتماع الحكومي الاسبوعي، مساء اليوم الخميس،  أكد أن التأجيل يأتي « من أجل منح مزيد من الوقت لإيجاد حل للقضايا المثارة بين البلدين »، موضحا أن البلدين « بصدد إعادة تأطير العلاقات بينهما بما يخدم المصالح المشتركة”، على اعتبار أن « فرنسا صديق وشريك مهم للمملكة ».

هذا، في الوقت الذي كان فيه الناطق الرسمي باسم الخارجية الفرنسية قد أعلن عن تأجيل زيارة وزير الخارجية المغربي لفرنسا، بعد أربعة وعشرين ساعة فقط من إعلان هذا الاخير عنها، مع تأكيده على « أن مزوار مرحب به في فرنسا، مما فتح باب التأويلات من قبل الصحافة.

وأشارت قصاصة خبرية، نشرتها رويترز للأنباء، إلى كون التأجيل كان بسبب « مطالبة المغرب بتمتيع مسؤوليه بحصانة خاصة زمن وجودهم على التراب الفرنسي »، الامر الذي نفاه الخلفي اليوم. 

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.