حوالي مائة حالة غش في امتحانات الباكالوريا في جهة واحدة فقط!

بلمختار يمدد الفترة المخصصة لترشيح الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنه تقرر تمديد الفترة المخصصة لترشيح الأحرار أو لتصحيح معطيات ترشيحهم لاجتياز امتحانات البكالوريا – دورة 2015 ، عبر البوابة الإلكترونية من 23 إلى 28 يناير2015، على أن يتم إيداع ملفات الترشيح بنيابات الوزارة في أجل أقصاه يوم 30 يناير 2015.
وستعمل الوزارة على نشر اللوائح المؤقتة للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحانات البكالوريا يوم 11 فبراير 2015، على أن تخصص الفترة الممتدة من 12 إلى 20 فبراير 2015 لتلقي الشكايات بالنسبة للترشيحات التي لم يتم قبولها. وسيتم نشر اللوائح النهائية للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحانات البكالوريا دورة 2015 يوم 27 فبراير 2015.
ويجدر التذكير بأن شروط قبول الترشيح تتحدد كالتالي:
إنهاء الدراسة بالسلك الثانوي الإعدادي منذ ما لا يقل عن سنتين في بداية سنة الترشيح بالنسبة لغير الحاصلين على البكالوريا؛
الترشح في شعبة لم يسبق الحصول فيها أو في إحدى مسالكها على شهادة البكالوريا بالنسبة للحاصلين على هذه الشهادة في إحدى الدورات السابقة؛
التسجيل عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات داخل الآجال المحددة لذلك، مع تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة حديثة العهد للمترشح المترشحة.
إيداع ملف الترشيح بالنيابة الإقليمية مرفقا بوصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية، وذلك داخل الآجال المحددة.
ويمكن للمترشحين المسجلين تتبع مسار ووضعية طلبات ترشيحهم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.
وكانت الوزارة فتحت في وقت سابق، عملية ترشيح الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا دورة 2015، من 13 دجنبر 2014 وإلى غاية 13 يناير 2015.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.