محمد السادس بعد وفاة الملك السعودي:فقدت أخا عزيزا ووفيا نصوحا

محمد السادس بعد وفاة الملك السعودي:فقدت أخا عزيزا ووفيا نصوحا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 23 يناير 2015 م على الساعة 6:42

بعث الملك محمد السادس، برقية تعزية إلى الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، إثر وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقال الملك، في هذه البرقية، « تلقيت ببالغ الحزن وعميق الأسى، نعي المشمول بعفو الله تعالى ورضاه، خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي وافاه الأجل المحتوم، مشمولا بالمغفرة والرضوان ».

وأضاف الملك « بهذه المناسبة المفجعة، أتقدم إلى سموكم، ومن خلالكم إلى أسرتكم الملكية المكلومة، وإلى الشعب السعودي الشقيق، بأحر التعازي وأصدق المواساة، داعيا الله تعالى أن يعوضكم عن فقدانه الصبر الجميل وحسن العزاء ».

ومما جاء في برقية الملك « وفي هذا الظرف الأليم، فإني أستحضر معكم، بكل تقدير وإجلال، ما كان يتحلى به الفقيد العزيز من خصال القادة الكبار. لقد فقدنا برحيله أخا عزيزا وفيا نصوحا، لما كان يربطنا به من وشائج الأخوة الصادقة والوفاء الدائم، والتفاهم الموصول، وما ظل يجمع بلدينا من علاقات الإخاء والتضامن في السراء والضراء، والتعاون من أجل خدمة المصالح العليا لشعبينا الشقيقين ».

وأضاف  الملك « كما فقدت فيه الأمة العربية والإسلامية قائدا فذا، وشخصية متميزة بعطائها وحنكتها وحكمتها، وغيرتها على قضاياها العادلة ».

وتضرع الملك إلى الله عز وجل أن يرحم الفقيد العزيز، ويجزل ثوابه على ما قدم لبلده وللأمة العربية والإسلامية جمعاء، من أعمال مبرورة، ستخلد في الصالحات ذكره، وأن يجعله ممن أنعم عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة