تمام سلام:لبنان يفقد بوفاة الملك السعودي"نصيرا وسندا"

تمام سلام:لبنان يفقد بوفاة الملك السعودي »نصيرا وسندا »

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 23 يناير 2015 م على الساعة 12:31

قال رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام اليوم الجمعة، إن العرب والمسلمين قاطبة فقدوا بوفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز « قائدا فذا وشجاعا »، كان للبنان « نصيرا وسندا »،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ونعى تمام سلام في بيان الى اللبنانيين « حكيم العرب وصديق لبنان الكبير المغفور له خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي انتقل الى جوار ربه بعد مسيرة زاخرة بالعطاء والبذل في سبيل بلده وأمته ».

وقال إن لبنان يفقد « برحيل الملك عبد الله بن عبد العزيز نصيرا وسندا وقف إلى جانبه في الملمات ولم يتردد يوما في مد يد العون له، والمبادرة الى كل ما يعزز الوفاق الداخلي ويحقق الوحدة الوطنية اللبنانية ويدعم السلم والاستقرار في البلاد ويقوي الدولة ومؤسساتها ويجلب الخير والمنعة للبنانيين ».

وأضاف البيان أن العرب والمسلمون فقدوا « قائدا فذا وشجاعا حمل همومهم ورفع لواء قضاياهم، وفي القلب منها قضية فلسطين، وسعى دائما إلى لم شملهم وتمتين اللحمة فيما بينهم، لتحقيق الأفضل لدولهم وشعوبهم، وكل ما يعزز مكانة الأمة العربية والاسلامية في العالم ».

وتقدم سلام باسم الحكومة والشعب اللبناني ب »أحر التعازي لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير مقرن بن عبد العزيز ».

وفي ذات السياق، أعلن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الحداد ثلاثة أيام وإقامة صلاة الغائب على روح المغفور له الملك عبد الله بن عبد العزيز ظهر اليوم في جميع مساجد لبنان عقب صلاة الجمعة ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة