البرد والصقيع بهذه المناطق نهاية الأسبوع | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

البرد والصقيع بهذه المناطق نهاية الأسبوع

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 23 يناير 2015 م على الساعة 12:04

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت، أن تبقى الأجواء باردة خلال الصباح والليل بشمال وداخل ووسط المملكة، بينما سيظل الطقس مستقرا وصحوا بكافة ربوع المملكة ، فضلا عن تكون صقيع أو جليد كثيف خلال الليل والصباح بالمرتفعات والهضاب العليا، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بسهول المحيط الأطلسي الممتدة ما بين الصويرة والدار البيضاء ، وشمالية ضعيفة إلى معتدلة بالأقاليم الجنوبية ، وضعيفة القوة من القطاع الشمالي ، وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 8 و ناقص 3 درجات بالمرتفعات ، وما بين ناقص 1 و 04 درجات بجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط والهضاب العليا ، وما بين 04 و 10 درجات بالمناطق الشمالية والوسطى ، وما بين 09 و 15 درجة بالسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية، بينما ستعرف درجات الحرارة خلال النهار ارتفاعا طفيفا بشمال ووسط المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والمهدية، وهائجا ما بين المهدية وآسفي، وقوي الهيجان ما بين آسفي وطرفاية، وقوي الهيجان إلى هائج جنوب طرفاية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة