116

تفكيك شبكة تسهل الهجرة غير الشرعية

قالت مصادر أمنية إن الشرطة الإسبانية فككت شبكة للاتجار في البشر وتسهيل الهجرة غير الشرعية بإسبانيا عبر عقد زيجات بنساء من أمريكا اللاتينية يحملن الجنسية الإسبانية، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضحت شرطة كانتابريا (شمال إسبانيا) أنه قبض على 25 شخصا في هذه العملية، مشيرة إلى أن الشبكة كانت تستقدم مواطنين مغاربة وتتكفل بتدابير حصولهم على تصاريح إقامة عبر زيجات من نساء من أمريكا اللاتينية يحملن الجنسية الإسبانية.

وأضاف المصدر ذاته أن تفكيك هذه الشبكة مكن من حجز عدد كبير من تصاريح الإقامة التي تم الحصول عليها بوثائق مزورة، ومن إلغاء مجموعة من الإجراءات التي كانت قيد الإنجاز.

وتابع أن التحقيق بدأ قبل شهر عندما اكتشفت إدارة وثائق الأجانب أن عددا من طلبات الإقامة تقدم بها مواطنون مغاربة « لم يسبق لهم أن زاروا إسبانيا وأكدوا أن لديهم تجمعات عائلية » في هذا البلد.

وأشارت شرطة كانتابريا إلى أن المرشحين كانوا يدفعون 3000 أورو لنساء من أمريكا اللاتينية مقابل هذه الخدمة بغية الحصول على بطاقات تمكنهم من العمل بشكل قانوني في فرنسا.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.