السيسي يعلن حدادا رسميا من سبعة أيام لوفاة الملك السعودي | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

السيسي يعلن حدادا رسميا من سبعة أيام لوفاة الملك السعودي

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 23 يناير 2015 م على الساعة 12:36

ذكر التلفزيون المصري أن رئاسة الجمهورية المصرية أعلنت حدادا رسميا في مصر مدته سبعة أيام لوفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ومن جهتها، قررت وزارة الأوقاف المصرية إقامة صلاة الغائب على خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عقب صلاة الجمعة اليوم في كافة المساجد المصرية.

ونعت دار الإفتاء المصرية الملك عبد الله بن عبد العزيز، وأكدت أن « السعودية والأمة العربية فقدتا قائدا حكيما استطاع أن يحقق الكثير من الإنجازات للأمتين العربية والإسلامية ودافع كذلك عن قضايا العرب والمسلمين في كل المحافل الدولية ».

وقال مفتي الجمهورية المصرية، في برقية تعزية للسفير السعودي بالقاهرة، إن « الشعب المصري لن ينسى المواقف التاريخية للملك عبد الله بن عبدالعزيز-رحمه الله- تجاه مصر وشعبها وأزهرها الشريف ».

ومن جهة أخرى، أعلن أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، في بيان أصدرته الهيئة اليوم الجمعة ، عن إلغاء مراسم الاحتفال بافتتاح الدورة 46 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي اختار المملكة العربية السعودية ضيف شرف السنة، مشيرا إلى أن مراسم افتتاح المعرض سوف تقتصر على زيارة قاعة العرض الرئيسية فقط، دون أي مظاهر احتفالية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة