اعتقال متهمين بترويج السيليسيون والقرقوبي والحشيش في الدار البيضاء | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

اعتقال متهمين بترويج السيليسيون والقرقوبي والحشيش في الدار البيضاء

  • فبراير. كوم
  • كتب يوم الجمعة 23 يناير 2015 م على الساعة 15:19
معلومات عن الصورة : عصابة لترويج المخدرات جرى تفكيكها هذا الأسبوع في الدار البيضاء (تصوير آيس بريس)

اعتقلت المصالح الأمنية بالدار البيضاء مجموعة من مروجي المخدرات بجميع أصنافها، خلال الأيام القليلة الماضية، حسب مصدر أمني.
وهكذا تمكنت العناصر الأمنية من إيقاف مروج مادة اللصاق (السيليسيون) متلبسا ب13 عبوة من هذه المادة معدة للبيع، على مستوى السوق المتواجد بدرب المعيزي، بالمدينة القديمة، ونقل المتهم إلى الدائرة الأمنية بوركون من أجل البحث معه واستكمال الإجراءات لتقديمه إلى العدالة.
أما فيما يخص مزوده الرئيسي بهذه المادة فلا زال في حالة فرار والبحث جار في حقه.
وفي خبر آخر، تمكنت عناصر الشرطة القضائية، بعد بحث وتحري ونصب كمين، من إيقاف مروج مخدر الشيرا ومسحوق القنب الهندي متلبسا ببيعها، وذلك على مستوى العوينة قرب محطات الطاكسيات بشارع ابراهيم الروداني، وحجز لديه 9 قطع من مخدر الشيرا مقطعة ومعدة للبيع، و13 رزيمة من مسحوق القنب الهندي، وهاتفين نقالين، ومبلغ 200 درهم كعائدات للمبيعات.
وتبين أن الموقوف ينحدر من الأقاليم الشمالية للمملكة ويقطن بشارع الروداني وقد تم تسليمه إلى الشرطة القضائية لاستكمال الإجراءات المسطرية.
كما تمكنت العناصر الأمنية التابعة للمنطقة الأمنية ابن امسيك من إيقاف 3 أشخاص متلبسين بترويج المخدرات، بحي جميلة، مستعملين سيارة من نوع رونو، وحجز لديهم 20 قطعة من مخدر الشيرا و3 هواتف محمولة، ومبلغ 910 درهما.
وأفاد مقدم الشرطة الذي كان في هذه العملية أن سائق السيارة عرض عليه رشوة بمبلغ 15000 درهما، مقابل أن يتغاضى عن المخدرات، ويحول القضية إلى النقل السري. لهذا، تم الاستماع إلى الشرطي الذي أصر على متابعة الموقوفين من أجل محاولة إرشائه، وتم تحويل الموقوفين والمحجوزات إلى الشرطة القضائية لمواصلة البحث.
وبخصوص الشبكات الإجرامية المتخصصة في الأقراص المهلوسة والشيرا، بالمنطقة الأمنية الحي الحسني، أسفرت العمليات الأمنية الاستباقية، المتعلقة بهذه الجرائم عن تحديد هوية سيدة تروج المخدرات بالجملة. فبعد نصب كمين لها من أحد رجال الأمن باستعمال رقمها الهاتفي ليتم الاتفاق معها على بيعها له قرصا مهلوسا بمبلغ 50 درهما، وكمية من مخدر الشيرا، واتفقا على مكان التسليم وهو مستعجلات الحي الحسني. وبالفعل انتقلت العناصر الأمنية إلى عين المكان وتم التنسيق مع السيدة هاتفيا ليتبين أنها أرسلت 03 أشخاص للقيام بعملية البيع، وأثناء تسليمهم المخدرات للشرطي المتنكر في دور زبون، ألقت العناصر الأمنية الأخرى القبض عليهم.
وجرى حجز ما مجموعه 65 قرصا مهلوسا، وبدلالة منهم تم تحديد مكان تواجد السيدة وأشخاص آخرين يشتغلون لحسابها ليتم إيقاف أحدهم على مستوى حي الوفاق وبحوزته 11 قرصا مهلوسا.
اما بخصوص السيدة المزودة الرئيسية لهاته الشبكة الإجرامية بالمخدرات فالبحث جار ومتواصل من أجل وضع اليد عليها وعلى كل من له صلة بنشاطها الإجرامي.
كما أوقفت المصالح الأمنية شخصا، يتنقل بسيارة من نوع هيونداي، يتاجر في الأقراص المهلوسة على مستوى الدار البيضاء الكبرى، حيث جرى إيقافه على مستوى شارع لاكروى بالمنطقة الأمنية درب السلطان الفداء وحجزت لديه 70 قرصا مهلوسا من نوع ريفوتريل.
وبعد البحث معه، اعترف الموقوف بتعاطيه لهذا النوع من الاتجار المجرم قانونا وصرح باسم مزوده الرئيسي الذي سيتم ايقافه بعد تحديد هويته ومكانه.
وبالمنطقة الأمنية مولاي رشيد، وبعد توصلها بمعلومة تفيد أن شخصا يتاجر في المخدرات بالدار الحمراء حي الهراويين انتقلت العناصر الأمنية إلى عين المكان ونجحت في إيقاف المعني بالأمر وحجزت معه 60 قطعة من مخدر الشيرا بوزن 90 غراما ومبلغ 270 درهما. وقد أدلى باسم ومكان مزوده الرئيسي الذي لازال البحث جاريا في حقه من اجل إيقافه.
وأحيل الموقوف على الشرطة القضائية التي أحالته بدورها على العدالة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة