بلا هوادة تستغرب تجميد شباط لعضوية الفيلالي لدفاعه عن القانون | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بلا هوادة تستغرب تجميد شباط لعضوية الفيلالي لدفاعه عن القانون

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 23 يناير 2015 م على الساعة 16:41

اعتبرت جمعية بلا هوادة، القرار الذي اتخذه حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال في حق المستشار البرلماني عزيز الفيلالي، بتجميد عضويته، « فضيحة سياسية بامتياز »، على اعنبار أن الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين يرأسه رجل قانون يفهم معنى التغيب عن جلسة دستورية أساسية بعذر غير دستوري.

وأوضحت جمعية بلا هوادة، أن قرار الفيلالي بعدم الغياب في جلسة تشريعية، « أنقذ ماء وجه حزب الاستقلال، وعرى حقيقة القائمين على أمر تدبير ثوابته ومسارات كفاحه الوطني من أجل الديمقراطية والمؤسسات الدستورية، وضرورة احترامها ».

واستغربت الجمعية، كيف تم التضامن مع عضو تم عزله طبقا للقانون، فيما تم تجميد عضوية الفيلالي لأنه دافع عن القانون، متسائلة « كيف يمكن لشخص معزول، يرأس لجنة التحكيم أن يقرر في شخص آخر مؤمن بالقانون وبالمؤسسات الدستورية مما يطرح إشكالية الاستقلالية الفعلية والحقيقية لهذه اللجنة برمتها، خاصة وأن بلاغ المركز قرر الحكم وأعلنه بصورة واضحة ».

ومعلوم أن حزب الاستقلال، كان قد قرر تجميد عضوية المستشار البرلماني الفيلالي، بعد موقفه من غياب حزب الاستقلال من جلسة دستورية بدعوى الاحتفال برأس السنة الأمازيغية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة