تأهل سيرينا وليامس وفافرينكا ونيشيكوري الى الدور الرابع | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

تأهل سيرينا وليامس وفافرينكا ونيشيكوري الى الدور الرابع

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 24 يناير 2015 م على الساعة 10:49

تأهلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى والسويسري ستانيسلاس فافرينكا حامل اللقب والمنصف الرابع والياباني كي نيشيكوري الخامس الى الدور الرابع من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب, اولى بطولات الغراند سلام, اليوم السبت على ملاعب ملبورن، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي الدور الثالث, فازت سيرينا وليامس (18 لقبا كبيرا بينها خمسة في استراليا) على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا السادسة والعشرين 4-6 و6-2 و6-صفر.

وتلتقي سيرينا (33 عاما) في الدور المقبل مع الاسبانية غاربين موغوروزا الرابعة والعشرين الفائزة على السويسرية تيميا بازنسكي 6-3 و4-6 و6-صفر.

وقالت الاميركية التي تتخلف بفارق اربعة القاب كبرى عن الالمانية شتيفي غراف (22 لقبا): « عندما تشعر بالشك, يتوجب عليك الركض بأقصى سرعة. هذا ما علمتني اياه شقيقتي (الكبرى) فينوس. وهذا ما ساعدني » على الفوز اليوم.

يذكر ان مسيرة فينوس (7 لقاب كبرى) تعرضت لكثير من الانتكاسات لاسباب متفرقة بيد ان الاخيرة بلغت الدور الرابع اليوم ايضا على حساب الايطالية كاميلا جيورجي 4-6 و7-6 (7-3) و6-1.

وتلتقي فينوس (34 عاما) في الدور المقبل مع البولندي انييسكا رادفانسكا السادسة الفائزة على الاميركية فارفارا ليبشنكو الثلاثين 6-صفر و7-5.

وقالت سيرينا: « انها (فينوس) تفوز, وتقدم مستوى طيبا وانا قادرة على تقديم الافضل. نقوم دائما بتحفيز بعضنا. انا فخورة بشقيقتي ونحن متحمستان ».

وفازت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا حاملة اللقب في 2012 و2013 على التشيكية زهلافوفا ستريكوفا الخامسة والعشرين 6-4 و6-4 وبلغت الدور الرابع حيث تواجه السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا.

ولدى الرجال, تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا حامل اللقب والمنصف الرابع الى الدور الرابع بفوزه على الفنلندي ياركو نيمينن 6-4 و6-2 و6-,4 وسيلتقي في الدور المقبل الاسباني غييرمو غارسيا-لوبيز الفائز على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-2 و6-4 و6-4.

وقال فافرينكا: « كانت المباريات الثلاث الاولى جيدة جدا بالنسبة لي. اعتقد بأني اقدم افضل ما لدي وانا سعيد بذلك ».

وبلغ الياباني كي نيشيكوري المصنف خامسا الدور الرابع ايضا بفوزه على الاميركي ستيف جونسون الثامن والثلاثين 6-7 (7-9) و6-1 و6-2 و6-3. ويلتقي نيشيكوري في الدور المقبل مع الفرنسي جيل سيمون الثامن عشر او الاسباني دافيد فيرر التاسع.

وتأهل ايضا الكندي ميلوس راونيتش بفوزه على الالماني بنيامين بيكر 6-4 و6-3 و6-3.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة