630

زعماء العالم يتوجهون إلى السعودية للعزاء في وفاة الملك عبد الله

يزور الرئيس الأمريكي باراك أوباما السعودية يوم الثلاثاء للقاء العاهل السعودي الجديد الملك سلمان بعد وفاة سلفه الملك عبد الله أمس الجمعة وذلك تأكيدا على دور الرياض المهم في أسواق الطاقة ومحاربة التشدد الإسلامي، حسب ما جاء في وكالة الأنباء رويترز.

كما سيزور رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند وولي العهد الياباني الأمير ناروهيتو الرياض اليوم السبت وغدا الأحد لتقديم التعازي.

وقال البيت الأبيض اليوم السبت إن أوباما سيختصر زيارته المقررة للهند لتقديم واجب العزاء بدلا من نائبه جو بايدن الذي كان من المقرر أن يتوجه إلى الرياض من واشنطن.

وشارك زعماء مسلمون في جنازة الملك عبد الله أمس الجمعة في الرياض.

وتولى الملك سلمان السلطة في السعودية خلال فترة غموض شديد بالمملكة التي تقع في منطقة مضطربة وتشعر بالقلق من نفوذ إيران وانتشار الإسلاميين المتشددين.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.