كدار يروي لـ"فبراير.كوم" تفاصيل احتجازه رفقة طاقم "فرنس24"

كدار يروي لـ »فبراير.كوم » تفاصيل احتجازه رفقة طاقم « فرنس24 »

  • عبد الواحد   بنديبة
  • كتب يوم السبت 24 يناير 2015 م على الساعة 12:19

استغرب خالد كدار رسام الكاريكاتور المغربي احتجازه معية طاقم قناة فرانس 24 والضيفين بزيز وسناء العاجي في إحدى الفنادق في طريق الرباط ازعير.
وأوضح كدار، في اتصال هاتفي بموقع « فبراير.كوم » أنه حل ضيفا رفقة الصحافية سناء العاجي والفنان الساخر بزيز، على برنامج »حديث العواصم » الذي يقدمه الصحافي جمال بودومة على قناة فرانس 24، فإذا بهم يفاجؤون مباشرة بعد نهاية تسجيل الحلقة التي كان موضوعها حول السخرية، بدخول باشا الرباط جنبا إلى جنب عناصر من القوات العمومية، حيث طالبونا ببطائق هوياتنا واعتماد الصحافيين وهو ما قابلته سناء العاجي وجمال بودومة بالرفض والدخول في نقاش مع الباشا الذي أمر بإغلاق بوابة الفندق واحتجازنا أزيد من ساعة كاملة.
وبعد مرور ساعة عن احتجازنا، اتصل مقدم البرنامج جمال بودومة بوزيري العدل والاتصال لإخبارهما بموضوع الاحتجاز، إلا أن ذلك لم يحل المشكل، حين طالبنا الباشا من جديد التحفظ على الطاقم التقني وإخراج الصحافيين والضيوف، وحينها تدخل بودومة قائلا » لا يمكننا ترك الطاقم التقني.. أنا المسؤول عن تسجيل الحلقة وهؤلاء ضمن طاقمنا التقني، إما أن نخرج جميعا أو نظل سويا ».
وأضاف كدار دائما »سمح الباشا بعد أخذ ورد بإطلاق سراحنا، مقابل الكشف عن محتويات حواسيب طاقم فريق القناة »، واستنكر رسام الكاريكاتور، ما حدث له معية ضيوف برنامج »حديث العواصم »، مشيرا في الوقت نفسه أن الأمر لم يكن مجرد احتجاز ولكنه قد يكون حسب رأيه متعلقا بتداعيات العلاقات المغربية الفرنسية التي لم تعرف طريقها للتحسن بعد » لكن رغم ذلك ما حدث أمس قدم صورة سيئة عن المغرب في تدبير الأزمة … واحنا ماشي فسوريا باش يطرا هادشي ويتم احتجازنا بتلك الطريقة « .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة