البنيات التحتية الطرقية بسطات تدفع رباح لعقد هذا الاجتماع | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

البنيات التحتية الطرقية بسطات تدفع رباح لعقد هذا الاجتماع

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 24 يناير 2015 م على الساعة 14:52

عقد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز رباح، أمس الجمعة بسطات، اجتماع عمل مع السلطات الإقليمية والمنتخبين، خصص لتدارس وضعية وآفاق تطوير البنيات التحتية الطرقية والنقل في هذا الإقليم،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضح الوزير خلال الاجتماع، الذي جرى بحضور والي جهة الشاوية ورديغة عامل إقليم سطات محمد مفكر، أن اللقاء يتوخى أساسا الاطلاع حاجيات الإقليم على مستوى الطرق والنقل.

وبعد أن ذكر بالأهمية الاستراتيجية لإقليم سطات ودور البنيات التحتية في تنميته، أكد الوزير على أهمية تشكيل خلية للتفكير « قطب البنيات التحتية الأساسية » تضم جميع الفاعلين المحليين بغية تحديد الأولويات من أجل تحسين تنافسية الإقليم وجعله قطبا حضريا واقتصاديا مندمجا، وكذا ضمان التقائية القطاعات الحيوية لتنمية الإقليم.

من جهة أخرى، أعرب السيد رباح عن استعداد الوزارة لتقديم الدعم التقني اللازم للسلطات من أجل إنجاز جميع مشاريع التنمية السوسيو اقتصادية في الإقليم .

وأبرز بعض المشاريع المهيكلة بإقليم سطات، والمتمثلة أساسا في إطلاق مشروع التثنية الكاملة للخط السككي بين سطات ومراكش على طول 140 كيلومترا، ومشروع الطريق السيار برشيد- بني ملال الذي يتوخى تعزيز السلامة والجودة وتلبية أفضل للطلب المتنامي على النقل، مع التركيز على سلاسة أفضل في حركة المرور.

من جانبه، قدم المدير الجهوي للوزارة بجهة الشاوية-ورديغة عرضا أبرز فيه وضعية الشبكة الطرقية والإنجازات التي تحققت في إطار البرنامج الوطني للطرق القروية، وكذا المبادرات التي تم الشروع فيها لصيانة الشبكة الطرقية وبناء المنشآت الفنية بالإقليم.

كما قدم الخطوط العريضة لمخطط عمل هذه المديرية للفترة 2015-2017 في مجال صيانة الطرق والسلامة الطرقية وبناء الطرق في العالم القروي .

وعلى هامش الاجتماع ، ترأس الوزير حفلا لتكريم 22 متقاعدا بالمديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك بإقليم سطات وتسليم 10 شهادات للمستفيدين من بقع أرضية بسطات ومنح وفاة لأرملتين، قبل أن يتوجه لزيارة ورش الطريق السيار برشيد- بني ملال.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة