مصريون يستعدون لاحياء الذكرى الرابعة للانتفاضة ضد مبارك | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

مصريون يستعدون لاحياء الذكرى الرابعة للانتفاضة ضد مبارك

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 24 يناير 2015 م على الساعة 13:35

من المتوقع ان يخرج المصريون إلى الشوارع باعداد كبيرة غدا الأحد (25 يناير ) بمناسبة الذكرى الرابعة لانتفاضة عام2011،حسب ما جاء في وكالة الأنباء رويترز.

وقبل يومين من حلول الذكرى قتلت طالبة أمس الجمعة (23 يناير ) في اشتباكات بين انصار جماعة الاخوان المسلمين وسكان في مدينة الاسكندرية الساحلية.

وقالت صفحة لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين على فيسبوك إن القتيلة طالبة عمرها 17 عاما تدعى سندس أبو بكر واتهمت قوات الأمن بقتلها.

وقالت مصادر أمنية في المدينة إن عددا من الاشخاص اصيبوا في اشتباكات بين محتجين وسكان أمس الجمعة ولكنها نفت ان قوات الأمن اطلقت النار لتفريق المحتجين.

وقال وكيل وزارة الصحة في محافظة الإسكندرية أيمن عبد المنعم إن القتيلة احدى امراتين نقلتا إلى المستشفى بعد اصابتهما بطلقات نارية.

ونظمت تظاهرات في عدة أماكن في مصر أمس الجمعة ودعت جماعة الاخوان المسلمين لتنظيم مظاهرات بمناسبة مرور أربعة اعوام على انتفاضة 25 يناير كانون الثاني 2011 التي اطاحت بالرئيس الاسبق حسني مبارك وقادت لانتخابات ديمقراطية.

ونشرت صحيفة الاهرام أن عددا من الاشخاص اصيبوا في اشتباكات في شارع فيصل بالقاهرة أمس الجمعة ايضا بين متظاهرين من انصار جماعة الاخوان المسلمين والسكان.

وذكرت مصادر امنية انه جرى القاء القبض على 20 شخصا على الاقل في الاسكندرية يوم الجمعة و68 في اليوم السابق الذي شهد عدة تظاهرات في المدينة الساحلية.

ونظمت تظاهرات في اماكن عديدة في مصر يوم الجمعة ودعت جماعة الاخوان المسلمين لاحتجاجات بمناسبة الذكري الرابعة لانتفاضة 25 يناير كانون الثاني 2011 التي اطاحت بالرئيس الاسبق حسني مبارك وقادت لانتخابات ديمقراطية.

وأزاح الجيش الذي كان يقوده آنذاك المشير عبد الفتاح السيسي الرئيس المنتخب محمد مرسي من السلطة عام 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي دام عاما واحدا.

وفي أواخر نوفمبر تشرين الثاني قضت محكمة بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضد مبارك وذلك في إعادة محاكمته في قضية تتصل بقتل متظاهرين إبان الانتفاضة التي أطاحت به من السلطة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة