الحكومة المغربية تراهن على هؤلاء لتخفيف أزمة البطالة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الحكومة المغربية تراهن على هؤلاء لتخفيف أزمة البطالة

  • عبدو   ولد أميليد
  • كتب يوم الأحد 25 يناير 2015 م على الساعة 20:19

 أكد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصدقي، خلال تدخل له، في ندوة صحفية، عقدت بأكادير، اليوم الأحد، بمناسبة مرور ثلاث سنوات على تشكيل حكومة عبد الاله بنكيران، أن « الحكومة تراهن على مضاعفة استثمارات كل من بلدان الخليج، واليابان، من أجل التخفيف من وطأة البطالة في صفوف لعاطلين في المغرب ».

وأوضح الوزير، أن « الاستثمارات التي ستضخ من قبل دول الخليج العربي، إضافة إلى اليابانيين  الذين سيضاعفون بدورهم  ثلاث مرات فرص الشغل التي يوفرونها في المغرب، من شأنها أن تنقل فرص العمل الاضافية من 30 ألف إلى 90 ألف فرصة عمل ».

 إن بلاده  تسعى إلى جذب استثمارات بقيمة 960 مليار درهم، خلال الـ 10 سنوات المقبل بدءا من العام الجاري.

الندوة التي حضرها الوزير المنتدب الملكف بالميزانية، لدى رئيس الحكومة، إدريس اليزمي، أردف فيها الصديقي، أنه بفضل تدفق الاستثمارات الاجنبية، سيرتقي المغرب إلى المركز الثاني، كثاني بلد في إفريقيا مستقبل للاستثمارات الأجنبية في القارة السمراء بعد جنوب إفريقيا.

وشدد الصديقي على « أن الحكومة المغربية تراهن على استفادة 30 ألف شخص سنويا من صندوق نظام التعويض عن فقدان الشغل الذي أقرته الحكومة منذ شهر بعدما ضخت أكثر من 500 مليون درهم فيه.

ومن جهته، أوضح الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، إدريس اليزمي الادريسي، إن حكومة بلاده « تراهن على مساهمة الصناعة في الناتج الداخلي الخام لبلادنا بنسبة 20 % في أفق سنة 2020 ». 

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة