تخليد الزيارة السنوية للتيجانيين العمريين برعاية الملك محمد السادس

تخليد الزيارة السنوية للتيجانيين العمريين برعاية الملك محمد السادس

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 26 يناير 2015 م على الساعة 11:12

احتفت أسرة التيجانيين العمريين، مساء أمس الأحد بدكار، بالدورة الخامسة والثلاثين للزيارة السنوية، وهي تظاهرة دينية كبرى تجمع آلاف المريدين، والمنظمة هذه السنة تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين الملك محمد السادس،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وشارك في الاحتفال الرسمي للزيارة، الذي نظم بساحة المسجد الكبير للتيجانيين العمريين بدكار، وفد مغربي يرأسه مدير ديوان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عبد اللطيف بكدوري أشكاري وسفير المملكة بدكار، طالب برادة.

وذكر المنظمون في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه التظاهرة، التي تشكل أحد أهم تجمعات الطائفة التيجانية بدكار، تشهد تخليد ذكرى خليفة الزاوية التيجانية العمرية، سيدو نورو تال، المنحدر من أسرة عالمة كرس أفرادها حياتهم لنشر المبادئ النبيلة التي ينادي بها الإسلام في إفريقيا جنوب الصحراء.

وذكروا بأن خليفة الأسرة العمرية تييرنو سيدو نورو تال (1880- 1980)، وعلى غرار جده الحاج عمر تال، يعد مرجعا بالنسبة للطريقة التيجانية سواء بالسنغال أو في منطقة غرب إفريقيا، مبرزين أهمية الدعم الذي يخصه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للأسرة العمرية لتنظيم هذا النوع من التظاهرات الدينية.

وأضافوا أن حضور وفد مغربي لهذه التظاهرة يبرز الأهمية الخاصة التي يوليها الملك للحقل الديني والنهوض بالقيم الإسلامية المتعلقة بالسلم والتسامح، كما يمليها القرآن الكريم وسنة الرسول (ص).

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز السيد بكدوري العلاقات العريقة التي تربط المغرب بالسنغال والروابط المتينة التي جمعت على الدوام الملوك العلويين وقادة الطائفة العمرية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة