الرئيسية / قصاصات / أوباما ضيف شرف احتفالات الهند بالذكرى 66 ليوم الجمهورية

أوباما ضيف شرف احتفالات الهند بالذكرى 66 ليوم الجمهورية

قصاصات
Y.Chellabi 26 يناير 2015 - 11:07
A+ / A-

شارك الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الاثنين، كضيف شرف رئيسي في الاحتفالات التي تنظمها الهند بمناسبة تخليد الذكرى 66 ليوم الجمهورية، تلبية لدعوة تلقاها من الوزير الأول الهندي ناريندرا مودي، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وحضر أوباما وزوجته ميشيل، رفقة الرئيس الهندي براناب موخرجي والوزير الأول ناريندرا مودي وعدد من الشخصيات الحكومية والدبلوماسية، استعراضا عسكريا نظم بالمناسبة على طريق “راجباث” قبالة القصر الرئاسي وسط العاصمة الوطنية للبلاد.

وتتبع الرئيس الأمريكي مختلف فقرات العرض الرسمي الذي أظهرت خلاله الهند قدراتها العسكرية وتنوعها الثقافي وسط تدابير أمنية غير مسبوقة، حيث انتشر الآلاف من عناصر الشرطة في الشوارع الرئيسية وعلى أسطح المباني.

وكان باراك أوباما، الذي يعد أول رئيس أمريكي يحضر احتفالات الهند بالذكرى 66 ليوم الجمهورية، قد وصل إلى نيودلهي أمس الأحد في زيارة رسمية تهدف إلى إعادة الدفء للعلاقات بين الولايات المتحدة والهند، وتعزيز شراكة استراتيجية دائمة بين الجانبين.

تجدر الإشارة إلى أن الهند تحتفل في 26 يناير من كل سنة “يوم الجمهورية” الذي يوافق ذكرى اعتماد الدستور الهندي في سنة 1950، وهو اليوم الذي أعلن فيه النظام الجمهوري في البلاد، بعد ثلاث سنوات من حصولها على الاستقلال من بريطانيا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة