وفد برلماني مغربي يبدأ زيارة عمل للمملكة المتحدة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

وفد برلماني مغربي يبدأ زيارة عمل للمملكة المتحدة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 26 يناير 2015 م على الساعة 11:05

بدأ وفد برلماني مغربي، يقوده رئيس مجلس النواب، السيد رشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين، زيارة عمل للمملكة المتحدة بدعوة من رئيسي غرفتي البرلمان البريطاني،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وخلال هذه الزيارة، التي ستستمر حتى الثلاثين من الشهر الحالي، سيجري أعضاء الوفد البرلماني المغربي مباحثات مع عدد من الزعماء السياسيين البريطانيين، ستنصب على بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين نواب البلدين ، وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين التشريعيتين ، وتنسيق المواقف بشأن عدد من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

وستكون الإصلاحات السياسية والدستورية التي انخرط فيها المغرب، وما حققه من إنجازات في مجال تكريس الخيار الديمقراطي والدفاع عن حقوق الإنسان ، وكذا السياسة الجديدة للمملكة في مجال الهجرة، ضمن جدول أعمال المباحثات التي سيجريها الوفد المغربي في لندن.

وإلى جانب السيد الطالبي العلمي، يضم الوفد البرلماني المغربي السادة عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية ، وميلودة حازب رئيسة فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وإدريس لشكر، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، ومحمد الأنصاري، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين وعبد الحميد السعداوي رئيس الفريق الحركي بمجلس المستشارين.

وستكون هذه الزيارة فرصة بالنسبة لأعضاء الوفد المغربي لحضور مناقشات في البرلمان البريطاني، والقيام بجولة بمقر البرلمان (قصر ويستمنستر)، وهو القصر الذي يجتمع فيه أعضاء البرلمان البريطاني، ويعد واحدا من أبرز المقار البرلمانية في العالم، شيد وفق تصميم معماري فريد ، ويضم غرفتي العموم واللوردات.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة