حداد يقود وفدا للمشاركة في معرض فيتور للسياحة الدولية

حداد يقود وفدا للمشاركة في معرض فيتور للسياحة الدولية

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 26 يناير 2015 م على الساعة 12:16

يتوقع حضور نحو 120 ألف مهني من 165 بلدا، من بينها المغرب، في فعاليات الدورة 35 لمعرض فيتور للسياحة الدولية 2015، التي ستفتح بعد غد الأربعاء بالعاصمة الإسبانية مدريد، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء .

وسيمثل المغرب في هذا التظاهرة، التي تستمر إلى غاية الفاتح من فبراير المقبل، وفد هام من الفاعلين السياحيين المغاربة يقوده وزير السياحة السيد لحسن حداد.

وسيقيم المغرب، الذي يشارك سنويا في هذا المعرض، الذي يعد فضاء هاما يمكن العارضين والمهنيين من تحديد استراتيجيات جديدة وتثمين وجهاتهم، رواقا، بفضل المكتب الوطني المغربي للسياحة، يجمع بين الأصالة والحداثة لتعريف الزوار ومهنيي البلدان الأخرى بالوجهة السياحية لمختلف جهات المملكة.

وأوضحت وزارة السياحة أن مشاركة الوفد المغربي في هذه التظاهرة تروم « استكشاف سبل جديدة لإقامة شراكات، وتعزيز وجهة المغرب بإسبانيا، كسوق مصدر تقليدي يزخر بإمكانات ومؤهلات كبيرة ».

وأضاف المصدر ذاته أن السيد حداد سيكثف، بهذه المناسبة، من أنشطته التواصلية (شبكات التوزيع، والإعلام، والعموم …)، لتقديم صورة إيجابية عن وجهة المغرب.

وأشارت الوزارة أيضا، إلى برمجة لقاءات مع الفاعلين الإسبان تروم الارتقاء بوجهة المغرب، لاسيما منتجات المعارض والمؤتمرات، والغولف، والمغامرة، والرفاهية.

وتابعت أنه سيتم، كذلك، « استكشاف أسواق أمريكا اللاتينية، خاصة وأن المعرض الدولي للسياحة بمدريد (فيتور) يعد نقطة التقاء عالمية لمهنيي قطاع السياحة من جميع الأسواق المصدرة في أمريكا اللاتينية ».

ويشارك السيد حداد غدا الثلاثاء، على هامش فيتور 2015، في حلقة نقاش حول « أثر السياحة على تطوير البنية التحتية » في إطار « منتدى السياحة العالمية »، الذي سيفتتحه رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي.

وسيعرف هذا المنتدى، المنظم بمبادرة من وزارة الصناعة والطاقة والسياحة الإسبانية، حضور عدد من المسؤولين والخبراء الذين سيناقشون التحديات المستقبلية لصناعة السياحة والعلاقة بين السياحة والاقتصاد.

وسيشارك السيد لحسن حداد، أيضا، في ندوة وزارية ستنظم بمبادرة من مؤسسة البيت العربي ومنظمة السياحة العالمية، حول موضوع « تطوير سياسات واستراتيجيات التنمية السياحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ».

وستتميز دورة هذه السنة من المعرض الدولي للسياحة بالعاصمة الإسبانية « فيتور 2015 » بتسليم جائزة التميز والابتكار التي تمنحها منظمة السياحة العالمية.

وعرفت الدورة السابقة من فيتور، التي أقيمت ما بين 22 و 26 يناير 2014 وسجلت أزيد من 200 ألف زائر من مهنيين وعموم الجمهور، مشاركة 9083 مقاولة من 165 بلدا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة