marok_476597601

ارتفاع عدد المغاربة الذين يعملون لحسابهم الخاص بإسبانيا

أفادت أرقام عممتها، اليوم الاثنين، فدرالية جمعيات العمال المستقلين بإسبانيا بأن عدد العمال المغاربة الذين يشتغلون لحسابهم الخاص بإسبانيا زاد ب14,7 بالمائة (+2000 عامل) خلال سنة 2014،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضح بلاغ للفدرالية أن المغاربة يحتلون بذلك المرتبة الثانية بين العمال الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي، بما مجموعه 15 ألفا و544 مسجل في النظام الخاص بالعمال الذين يشتغلون لحسابهم الخاص وراء الصينيين (43 ألف 264).

وبخصوص الأجانب المنحدرين من بلدان الاتحاد الأوروبي، قال المصدر أن الإيطاليين احتلوا المرتبة الأولى متبوعين بالرومانيين، مشيرا إلى أن عدد العاملين لحسابهم الخاص عرف خلال الفترة نفسها زيادة قدرها 7,8 في المائة (17 ألف و398 شخصا).

وذكر المصدر ذاته أن جهة أرغون سجلت زيادة قدرها 10,1 في المائة، متبوعة بكتالونيا (9,5 في المائة)، والأندلس (8,5 في المائة)، وبلنسية (8,5 في المائة)، مستقبلة بذلك أكبر عدد من العمال الذين يشتغلون لحسابهم الخاص بإسبانيا، مبرزا أن هذه الزيادة شملت جميع القطاعات .

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.