"ضمير..حذاري من التراخي في التعامل مع تهديد فنانين وصحفيين وفاعلين سياسيين بالقتل

« ضمير..حذاري من التراخي في التعامل مع تهديد فنانين وصحفيين وفاعلين سياسيين بالقتل

  • فبراير. كوم
  • كتب يوم الإثنين 26 يناير 2015 م على الساعة 23:12

أدانت حركة ضمير التهديدات الإرهابية التي تستهدف فنانين وصحفيين وفاعلين سياسيين وحقوقيين لمواقفهم السياسية أو لمشاركاتهم الفنية. واستكرت بشدة « أساليب التهديد والترهيب، وحذرت الحكومة المغربية من أي تراخ في التعامل بكل الجدية والمسؤولية مع التهديدات الإرهابية، وعدم استصغارها وملاحقة مصادرها التي تسعى لاغتيال حرية الفكر والإبداع وجر المغرب إلى دوامة عنف تأتي على الجميع ».
وأعلنت حركة ضمير عن « تضامنها المطلق مع المواطنات والمواطنين المستهدفين من طرف التنظيمات الإرهابية، التي أصبحت تبتكر أشكالا جديدة تهدف إلى التحكم الغاشم في الفضاء المشترك عن طريق أحدث التقنيات بنشر صور البطش والدموية والتوجه إلى النشطاء بالتخويف والردع المعنوي تمهيدا للاعتداء المادي. إن كل هذه الأساليب تسعى إلى اغتيال أي حس للمواطنة وأي تموقع ديمقراطي في الفضاء العام ».
ولم يفت حركة ضمير، أيضا، استنكارها »مسلسل التضييق والمنع، مصحوبا بالعنف والحجز في كثير من الحالات، الذي يستهدف الحقوقيين والصحافيين والجمعويين والمتظاهرين، ما يتعارض مع نص الدستور، والمواثيق الدولية، التي صادق عليها المغرب »، وخلص إلى أن « الحفاظ على الأمن لا ينفصل ولا يتعارض مع احترام أسس الدولة الديمقراطية والنهوض بحقوق الإنسان ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة