هذا ما رصدته وزارة الرباح لتأهيل الشبكة الطرقية بجهة مكناس تافيلالت

هذا ما رصدته وزارة الرباح لتأهيل الشبكة الطرقية بجهة مكناس تافيلالت

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 26 يناير 2015 م على الساعة 17:22
معلومات عن الصورة : الرباح للقطريين.. خرجنا من تجربة الربيع العربي بأقل الخسائر وأشعر بنكهة خاصة وأنا في الدوحة

عبأت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، خلال سنة 2014، مبلغ 786 مليون درهم لتوسيع وتقوية وصيانة ما يناهز 859 كلم من الطرق وإحداث 19 منشأة فنية على مستوى المديريات الإقليمية بجهة مكناس – تافيلالت،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأشار تقرير للمديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك بمكناس إلى أنه تم، بهذا الخصوص، توسيع وتقوية وصيانة ما يفوق 456 كلم من الطرق بغلاف مالي بلغ 189 مليون درهم، بتمويل من وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، وكذا الشروع في معالجة حوالي 403 كلم من الطرق بغلاف مالي بلغ 427 مليون درهم، بتمويل بين الوزارة وشركاء آخرين.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم توسيع وتقوية عدة طرق على مقاطع مختلفة، حيث شملت هذه العملية الطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين ميدلت وميسور، والطريق الوطنية رقم 10 بين الرشيدية وكلميمة، والطريق الجهوية رقم 712 الرابطة بين الحاجب وأداروش، والطريق الجهوية رقم 706 بين الرشيدية وامزيزل، والطريق لجهوية رقم 708 بين الريش وكرامة (إقليم ميدلت)، إضافة إلى إنهاء أشغال تثنية الطريق الجهوية 702 الرابطة بين مكناس وويسلان.

وفي إطار حذف نقط انقطاع حركة السير على مستوى الجهة، وضعت المديرية الجهوية للتجهيز، خلال السنة الماضية، برنامجا لبناء 19 منشأة فنية منها ما أنجز ومنها ما هو في طور الإنجاز، رصد لها غلاف مالي بلغ 170 مليون درهم، حيث تم بناء قنطرة على واد بوفكران (عمالة مكناس)، وكذا الشروع في بناء قنطرة على واد مهدومة بالطريق الوطنية رقم 6 ما بين مكناس وفاس.

وتروم هذه المشاريع المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجهة، وتحسين ظروف حركة السير والسلامة الطرقية وفك العزلة عن العالم القروي.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة