وأخيرا هلكوبتر الدرك تنقذ الأستاذات الأربع بمدارس أيت عبدي من الموت

وأخيرا هلكوبتر الدرك تنقذ الأستاذات الأربع بمدارس أيت عبدي من الموت

  • مـــــريــــة   مــــكريـــم
  • كتب يوم الثلاثاء 27 يناير 2015 م على الساعة 0:14

وأخيرا وصلت الاستاذات الأربع العاملات بمجموعة مدارس آيت عبدي، اللواتي وجهن نداء إلى المسؤولين عبر الصحافة، إلی ميدلت علی متن مروحية (هيليكوبتر ) تابعة للدرك الملكي، وذلك يوم الإثنين، 26 يناير 2015 على الساعة العاشرة والنصف صباحا.

وقد كتب أحد النشطاء على الفايسبوك: » شكرا للجميع علی دعمهم ، شكرا للسيد عامل الإقليم. ملحوظة: الصور لحظة وصول الأستاذات الأربع، وقد تم نشرها بعد موافقتهن »

وفي تصريح سابق لـ »فبراير.كوم » كانت قد أادت أستاذة في اتصال هاتفي مع « فبراير. كوم » أن أربعة أستاذات محاصرات في أيت عبدي نواحي إميلشيل، إقليم ميدلت بالثلوج، منذ الأحد الماضي.
وأوضحت أستاذة ضمن الأربعة أن الثلوج حاصرتهن منذ الأحد الماضي، ويجدن صعوبة في التنقل، خاصة أستاذة مريضة بداء السكري، وجدت نفسها محرومة من لقاح الأنسولين، منذ أيام، كما أنها استنفدت الكمية التي كانت تخزنها من تغذية الحمية الخاصة بمرضى السكري، وتجد صعوبة في التنقل.
واستنجدت الأستاذات الأربعة بالسلطات المحلية لإنقاذهن من الحصار المضروب عليهن، والذي يهدد حياتهن، خاصة الأستاذة المريضة بداء السكري.
وتبعد المنطقة المحاصرة بالثلوج عن إيملشيل بـ60 كلم، حيث يتسوق السكان، كل الجمعة، بالذهاب الخميس والعودة السبت، إلى دواويرهم.

تقرؤون أيضا:

أستاذة لـ »فبراير. كوم »: أنقدونا نحن محاصرات بالثلوج منذ أسبوع وهذا الخطر الذي يتهدد مريضة بداء السكري

الأستاذات اللواتي نجين من الموت

الهيلوكبتر التي حملت الأستاذات

وأخيرا نجاة الأستاذات

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة