التامك يكشف خلفيات عزله لرئيس سجن "عكاشة" ومسؤولين كبار آخرين | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

التامك يكشف خلفيات عزله لرئيس سجن « عكاشة » ومسؤولين كبار آخرين

  • عبدو   ولد أميليد
  • كتب يوم الثلاثاء 27 يناير 2015 م على الساعة 15:47

كشف ديوان، المدير العام لإدارة السجون وإعادة الادماج، صالح التامك، عن الخلفيات والدوافع التي دفعته إلى « إعفاء مسؤولين إداريين على رأسهم مدير المؤسسة، وكذا قرارات بالإحالة على المجلس التأديبي، وأخرى تخص تنقيلات ذات طابع إداري ».

وبحسب بيان صحفي، صادر الإدارة العامة للسجون واعادة الادماج، اليوم الثلاثاء، يتوفر « فبراير.كوم » على نسخة منه، فإن قرار الإعفاء جاء « بناء على التقارير التي أنجزت بخصوص مهمة التفتيش التي أجريت بالسجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء ».

 وردا على ما نشر في بعض وسائل الإعلام بخصوص موضوع الإعفاء، نفى بيان المندوبية، أن تكون الإجراءات التي تم اتخاذها ذات « طابع تعسفي »، مؤكدا أن « الهدف منها كان هو تصحيح الوضع بالمؤسسة المذكورة، وتكريس مبدأ التدبير المحكم والشفاف لمختلف مصالح ومرافق المؤسسة ».

وإلى ذلك، أوضح بيان المندوبية، أن هذه الإجراءات « شملت عددا محدودا من الموظفين بإدارة السجن المحلي عين السبع، حيث توزعت بين ثلاث إعفاءات وخمس توقيفات مصحوبة بالإحالة على المجلس التأديبي، بالإضافة إلى 41 تنقيلا إداريا ».

وذكر المصدر ذاته، أن « المندوبية العامة ستتخذ كل الإجراءات الإدارية الضرورية، وستعتمد الصرامة التامة في التعامل مع كل من سولت له نفسه خرق المقتضيات القانونية والتنظيمية المنظمة لتدبير قطاع السجون، بما في ذلك التغيبات غير المبررة ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة