القهر يخرج ساكنة "تارجيست" للشارع من جديد !

القهر يخرج ساكنة « تارجيست » للشارع من جديد !

  • عبدو   ولد أميليد
  • كتب يوم الثلاثاء 27 يناير 2015 م على الساعة 17:27

أصدرت « جمعية تتبع الشأن المحلي »، المكونة من منظمي « تظاهرة تارجيست »، بيانا تدعو فيه ساكنة المدينة، إلى الخروج للاحتجاج في الشارع، يوم الـ13 من شهر فبراير المقبل.

وعن دواعي التظاهر من جديد، أوضح بيان الجمعية، يتوفر « فبراير.كوم » على نسخة منه، أن الدعوة للتظاهر تأتي في سياق « استمرار نفس الأوضاع التي دفعت بسكان تارجيست إلى الخروج إلى الشارع في صيف 2013 ».

وأوضح البيان، أن « الأوضاع المزرية التي تعيشها مدينة تارجيست ونواحيها تجعل من الجماهير الشعبية تعيش واقعا حافلا بكل مسببات الإهانة التي يشعر بها كل مواطن مغربي جراء دوامة الفقر والهشاشة وانحصار آفاق الخروج منها ».

وذكر البيان، أنه على الرغم من « انتزاع محاضر رسمية تتضمن وعودا بتنفيذ أغلب المطالب التي نادت بها حناجر سكان المدينة ونواحيها، إلا أنها لم تتحقق على أرض الواقع إلى يومنا هذا ». حسب تعبير المصدر.

وكانت « تارجيست » قد شهدت منذ سنة ونصف تقريبا احتجاجات قوية شمال المغرب، من قبل شباب وساكنة المدينة، صارت نموذجا لما سمي بات يعرف بـ »انتفاضة المدن والأحياء ». انتهت بحوار مع السلطات التي ضمنت مطالبهم في محضر قالت إنها ستعمل على « ترجمته إلى واقع »، كما حلت بالمنطقة لجان تحقيق من قبل مديرية الجماعات المحلية في وزارة الداخلية. 

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة