الرئيسية / قصاصات / العماري لـ"فبراير.كوم": لن نصمت وسنتكثل كرؤساء جماعات ضد وزارة الداخلية

العماري لـ"فبراير.كوم": لن نصمت وسنتكثل كرؤساء جماعات ضد وزارة الداخلية

قصاصات
A.Chabbel 27 يناير 2015 - 17:40
A+ / A-

وجهت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، مذكرة لوزارة الداخلية، بخصوص القانون التنظيمي للجماعات المحلية الذي تعكف عليه الوزارة.

وكشف رئيس الجمعية، فؤاد العماري، في تصريح لـ “فبراير.كوم”، أن وزارة الداخلية وافقت على 70 في المائة من مقترحات رؤساء الجماعات، وهو الأمر الذي دفعهم لمراسلتها مجددا في ما تبقى من المقترحات.

وشدد رئيس الجمعية المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، على أنهم سيلجأون إلى الأحزاب السياسية والفرق النيابية للدفاع عن مقترحاتهم المتعلقة بالقانون التنظيمي للجماعات المحلية.

ومعلوم أن الجمعية، سبق لها أن انتقدت مشروع القانون التنظيمي، حيث اعتبرت أنه ” لا يستجيب لطموحات المنتخب المحلي، ولم يأخذ توصيات جلسات الحوار الجماعي بعين الاعتبار”.

ودعت الجمعية في بيان سابق لها، إلى” ضرورة تخليص القانون التنظيمي للجماعات من تضخم سلطة الوصاية، وعدم تغليفها بمفاهيم وعبارات ناعمة، حفاظا على استقلالية المؤسسات المنتخبة، وضمانا لحرية اتخاذ القرارات المناسبة مع ربطها بالمحاسبة، وذلك انسجاما مع نص وروح الدستور”.

وفي سياق آخر، ناقشت الجمعية، في اجتماعها يوم أمس، الجمع العام السنوي للجمعية الذي من المنتظر أن يكون في مستهل شهر فبراير.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة