الذراع النقابي لـ"البام":مبديع "موظف شبح"!

الذراع النقابي لـ »البام »:مبديع « موظف شبح »!

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الأربعاء 28 يناير 2015 م على الساعة 10:35
معلومات عن الصورة : الحكومة تشرع في قصف المضربين بالإستفسارات تمهيدا للاقتطاع من الأجور

سخرت المنظمة الديمقراطية للشغل، الذراع النقابي لحزب الأصالة والمعاصرة، من محمد مبديع، الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، وذلك على خلفية ما أسمته « الاتهامات » التي كالها لموظفي الدولة، والإهانة وتبخيس عملهم.

وقالت المنظمة، وهي تتحدث عن تعيين مبديع وزيرا للوظيفة العمومية، إنه  » لا  يعرف أنه وضع  على رأس  أقل من مديرية  جهوية فوزارته  عدد موظفيها  لا يتعدى 350 موظفا ولا تمثل سوى  0.06 في المائة من مجموع موظفي الدولة وهي بمثابة ملحقة  إدارية تابعة  للوزارة الأولى واقل بكثير من الأمانة العامة للحكومة التي تنتج وتؤشر على كل القوانين والمراسيم ».

واسترسلت نقابة حزب « البام »، في السخرية من الوزير مبديع، بعدما « تهجم » و »أهان » الموظفين، قائلة إن قطاعه » دون فروع جهوية على غرار باقي القطاعات لكون دوره محدود جدا، فقد ظل يحمل هذا الاسم دون أن يكون له دور حقيقي في عملية الإصلاح وفي التشريع الإداري . مسؤولية قطاع الوظيفة العمومية محدودة جدا لا دور له  في التوظيف والتقييم  والترقي المهني ولا في المراقبة وتتبع السير الإداري ولا علاقة لها بالمرتفقين  ولا في النتائج .قطاع بعيد كل البعد عن ما يقع داخل الإدارات العمومية والقطاعات الوزارية الأخرى المكونة لجسم الإدارة المغربية  إلا  فيما نذر ».

واعتبرت المنظمة الديمقراطية للشغل، أن « منصب وزير منتدب بالوظيفة العمومية غير ذي أهمية في هرم الإدارة المغربية منذ تأسيسها. وبالتالي فهو  منصب موظف شبح لا يدخل  إلا في اطار التراضيات  الحزبية في توزيع المناصب الوزارية، علاوة على أن حصيلتها سلبية جدا ولم تستطع الخروج من نفق الجمود والحلول الجزئية الترقيعية للإدارة ».

وخلصت المنظمة التي يرأسها علي لطفي، إلى أن تصريحات الوزير المنتدب  في الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة « باطلة وظالمة في حق موظفي الدولة بمختلف فئاتهم المهنية وقطاعاتهم الوزارية والترابية ومؤسساتهم  العمومية ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة