ضباب وصقيع ينتظر المغاربة في هذه المدن يوم غد الخميس

ضباب وصقيع ينتظر المغاربة في هذه المدن يوم غد الخميس

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 28 يناير 2015 م على الساعة 13:31

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الخميس، أن تبقى الأجواء باردة خلال الصباح والليل بكل من داخل وشرق البلاد، مع تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل من الضباب خلال الصباح والليلة الموالية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وستكون الأجواء أحيانا غائمة خلال الليلة الموالية مع نزول بعض القطرات بمنطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي. عدا ذلك ستظل الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة، فضلا عن تكون صقيع بالمرتفعات والهضاب العليا خلال الصباح والليل.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي شمال وشرق البلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي بالجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجات بالمرتفعات، وما بين صفر درجة و 04 درجات بجنوب المنطقة الشرقية والهضاب العليا والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 03 و 07 درجات بداخل البلاد، وما بين 06 و 12 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى وجنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و18 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والشمال الغربي للبلاد، وما بين 16 و21 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، وستكون في حدود 20 إلى 27 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الرباط والبوغاز، وهائجا ما بين الرباط وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والداخلة، وهائجا جنوب الداخلة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة