أفتاتي لـ »فبراير.كوم »: سنطالب بعرض نتائج التحقيق في قضية دانيال-غيت ولن نقبل بأية خطوط حمراء ولا بتسمية بنهاشم كمسؤول وحيد

أفتاتي يطلق النار على « البام » ويتهمه بالتشويش على دعم الأيتام والأرامل !

هاجم عبد العزيز أفتاتي، البرلماني المثير للجدل في حزب العدالة والتنمية، حزب الأصالة والمعاصرة، واتهمه برفض الدعم المباشر للأرامل والأيتام، الذي باشرته الحكومة.

واستغرب أفتاتي في اتصال هاتفي بموقع « فبراير.كوم »، إقدام « البؤساء » على حد تعبيره في إشارة لـ »البام »، بالتشويش على استفادة الأيتام من هذا الدعم المتواضع.

وانتقد برلماني دائرة وجدة، ما ذهب إليه أحمد التهامي برلماني « البام » في جلسة أمس بمجلس النواب، حيث دعاه إلى « الخروج أمام الشعب ليقولها بشكل مباشر وأن لا يختبأ وراء أسئلة وتعقيبات بئيسة ».

وشدد أفتاتي على أنه بعد صمت الاستقلاليين، إثر تذكيره لهم بما قاله الزعيم علال الفاسي، حول هذه الفئة من أبناء الشعب : »جاو البؤساء وبغاو يشوشو على العملية ويرفضون الدعم الموجه للأيتام بمبررات واهية ».

ولم يقف عبد العزيز أفتاتي، الذي يعد من « صقور » الحزب الاسلامي، عند هذا الحد، حيث رد على « ادعاءات » أحمد التهامي، عضو المكتب السياسي للحزب المعارض بكون دعم الأيتام يعد حملة سابقة لأوانها، قائلا: » الأيتام لا يصوتون لأن غالبيتهم قاصرون، كما أن عددا كبيرا منهم لا علاقة له بالتسجيل في اللوائح الانتخابية »، مضيفا أن البام « يريد فقط تقليص الجمهور المشارك في الانتخابات حتى يتصرفوا كما يريدون ».

وكان أفتاتي، قال زوال أمس في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، ردا على ما ذهب إليه برلماني الأصالة والمعاصرة، : »يجب تهنئة الدولة المغربية عن خطوة الدعم هاته، ويبنغي تشجيعه والمضي في تنزيله إلى أقصى الحدود لتستفيد فئة من أبناء الشعب ظلت محرومة لسنوات من أبسط حقوقها »، مضيفا القول إن: »هذا الدعم وما يشبهه جزء من الاجراءات التي ستضع المغرب على سكة العدالة الاجتماعية التي هي غاية الغايات في الدنيا « .

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.