نقابيون يرفضون مذكرة تحدد توقيت العمل بمركز تحاقن الدم | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

نقابيون يرفضون مذكرة تحدد توقيت العمل بمركز تحاقن الدم

  • هدى البوكيلي
  • كتب يوم الأربعاء 28 يناير 2015 م على الساعة 14:48
معلومات عن الصورة : وزير الصحة

اصدر المكتب المحلي للمركز الوطني لتحاقن الدم و المكتب النقابي للإدارة المركزية المنضويين تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة (إ.م.ش)، بيانا استنكاريا، بسبب مذكرة جديدة أصدرتها مديرة « المركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط » بتاريخ 22 يناير 2015 ، حدد فيها تشكيلة فريق العمل بمختبر » IHRD »، ومواقيت عمله من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الثامنة مساءا.

وحسب معطيات البيان الذي توصل « فبراير كوم » بنسخة منه، فإن المكتبان النقابيان، يعلنان عن رفضهما لمضمون مذكرة المصلحة سالفة الذكر ويطالبان رئيس الإدارة بوضع حد للتسيب الإداري الذي يعرفه المركزين الوطني والجهوي لتحاقن الدم بالرباط و سياسة خلط الأوراق التي ينهجها مدير المركز الوطني.

وأكد المكتبان النقابيان في مضامين البيان، أن مديرة « المركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط » تفتقد إلى الصفة القانونية لإصدار مذكرة مصلحة لكون المركز لا يعدو أن يكون بنية إدارية تابعة للمركز الوطني لتحاقن الدم الذي يشكل بدوره مصلحة بمديرية المستشفيات. كما اعتبروا أن المذكرة تعد لاغية و لا حجية قانونية لها، لافتقار المديرة على قرار بتفويض الإمضاء من لدن وزير الصحة للتأشير على الوثائق الإدارية الصادرة عن المركز.

كما أشار البيان، إلى أن مواقيت العمل القانونية بالإدارات العمومية كما حددها المرسوم رقم 916-05-2 الصادر في 20 يوليو 2005 تمتد من الساعة الثامنة ونصف صباحا، إلى غاية الساعة الرابعة ونصف بعد الزوال من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة من كل أسبوع.

وبالتالي، يضيف البلاغ، فلا يجوز لمديرة المركز البتة أن تقوم بتحديد مواقيت عمل بالمركز خارج مواقيت العمل الإدارية ولا سيما أن المركز لا يخضع لنظام الحراسة و نظام الخدمة الإلزامية المنصوص عليهما في المرسوم رقم 623-06-2 و قرار وزير الصحة رقم 08-1940 الصادر لتطبيقه، حسب ذات البيان .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة