المحكمة الإدارية تجمد أنشطة نادي قضاة المغرب

المحكمة الإدارية تجمد أنشطة نادي قضاة المغرب

  • عبدو   ولد أميليد
  • كتب يوم الأربعاء 28 يناير 2015 م على الساعة 15:15

أكدت مصادر من داخل « نادي قضاة المغرب »، لـ »فبراير.كوم »، صحة الأنباء حول قرار المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الأربعاء 28 يناير الجاري، القاضي بـ »الطعن في المكتب في المنتخب للنادي، إثر الجمع الأخير، مع إيقاف جميع أنشطة أجهزة نادي قضاة المغرب ».

وقالت مصادر « فبراير.كوم »، أن النادي سيطعن في قرار المحكمة الإدارية، الصادر اليوم، مشيرة إلى أن « المبرر الذي استندت إليه المحكمة، هو عدم إكتفاء النصاب القانوني، وهو ما اعتبره الغاضبون مبررا غير قوي يمكن المحكمة من الطعن في الهيئة المنتخبة ».

وبالمقابل، يجري في النادي حالة من « التوتر والصراع » بين معسكرين، الأول منحاز لعبد اللطيف الشنتوف، والآخر لياسين مخلي، الذي تغرب مجموعة من داخل النادي إعادة انتخابه لولاية جديدة.

 

وكان مجموعة من القضاة قد انسحبوا من المؤتمر الأخير للنادي، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، فيما ارتأى آخرون منح الجمع العام الكلمة الحسم على اعتبار أن الجمع العام الحاضر بأعضائه هو سيد نفسه.

وأسفرت نتائج المؤتمر عن فوز القاضي عبد اللطيف الشنتوف برئاسة النادي خلفا للرئيس السابق ياسين مخلى الذي سبق أن تعهد بعدم الترشح لولاية ثانية، و حضي الشنتوف الذي كان يشغل مهمة الكاتب العام لنادي قضاة المغرب في الولاية السابقة بثقة 295 ناخب من مجموع الأصوات المعبر عنها والمتمثلة في 343.

 

 

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة