بنكيران "يتبرأ" من بلاغات فروع حزبه بجهات المملكة!

بنكيران « يتبرأ » من بلاغات فروع حزبه بجهات المملكة!

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الأربعاء 28 يناير 2015 م على الساعة 17:00
معلومات عن الصورة : بنكيران

حذر عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ممثلي الحزب على مستوى الجهات والأقاليم، من مغبة اصدار بيانات دون الخضوع لمسطرة الحزب.

حزب رئيس الحكومة، قال في بلاغ له، عقب الاجتماع الذي عقد مساء أمس، إنه يذكر « بمسطرة إصدار بيانات الحزب على المستوى المجالي، معتبرة بأن أي بيان لم يخضع لمقتضيات هذه المسطرة لا يعني هيئات الحزب ومؤسساته ويعتبر لاغيا ».

وقد أثارت هذه الخطوة غضبا في صفوف قيادات الحزب، التي اعتبرت الأمر « تحكما » تنهجه الأمانة العامة في حق مناضليها بالجهات والأقاليم.

وتأتي هذه الخطوة، بعدما كان فرع الحزب بجهة كلميم، قد خرج ببيان شديد اللهجة، محملا الجيش والدرك والقوات المساعدة والوقاية المدنية، مسؤولية عدم التدخل السريع وتسخير الإمكانيات لإنقاذ ضحايا فاجعة فضيانات كلميم.

وتعد هذه ثاني مرة يلجأ فيها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية إلى التبرأ مما يصدر عن قيادات حزبه، حيث سبق له أن خرج ببيان بعد قرار حزب الاستقلال الانسحاب من الحكومة، وتبرأ حينها من أي تصريحات وردود فعل صادرة عن قيادات « البيجيدي »، مشيرا إلى أنه « الناطق الرسمي باسم الحزب طبقا لمقتضيات النظام الأساسي ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة