المجلس الوزاري يعصف باجتماع لجنة الخارجية ويؤجل الكشف عن حقيقة "كولمان"

المجلس الوزاري يعصف باجتماع لجنة الخارجية ويؤجل الكشف عن حقيقة « كولمان »

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الأربعاء 28 يناير 2015 م على الساعة 17:29

أجلت لجنة لجنة الخارجية و الدفاع الوطني و الشؤون الاسلامية و المغاربة المقيمين بالخارج، الاجتماع الذي كان منتظرا أن تعقده زوال الغد الخميس، بعد انتهاء المجلس الحكومي، إلى موعد لاحق.

وجاء تأجيل هذا الاجتماع الذي كان منتظرا أن يحضره وزير الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، على إثر اجتماع المجلس الوزاري الذي ينتظر أن يرأسه  الملك محمد السادس غدا الخميس في مدينة فاس،.

وكان منتظرا أن تناقش اللجنة، مستجدات قضية الوحدة الترابية والاستعدادات المتعلقة بالمحطات الاممية القادمة »، ثم « تداعيات قرار الحكومة الهولندية بالغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي »، ثم « موقف المغرب من المساعي الاممية الرامية الى تنفيذ عقوبة الاعدام ».

كما كانت اللجنة حسب جدول الأعمال، ستناقش رفقة وزير الخارجية : »وضعية العلاقات الثنائية المغربية الجزائرية على ضوء التطورات الاخيرة »، ثم أخيرا: »تسريبات وثائق ديبلوماسية عبر حساب كريس كولمان 24″، التي أثارت الكثير من الجدل.

وفي السياق ذاته، من المنتظر أن يناقش يوم غد المجلس الوزاري برئاسة الملك محمد السادس، مشروع قانون تنظيمي رقم 14-111 يتعلق بالجهات، ومشروع قانون تنظيمي رقم 14-112 يتعلق بالعمالات والأقاليم، ومشروع قانون تنظيمي رقم 14-113 يتعلق بالجماعات، ثم مشروع قانون تنظيمي رقم 13-106 يتعلق بالنظام الأساسي للقضاة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة