لهذا حزب الاستقلال ضد تجميع مقاطعات الدار البيضاء

لهذا حزب الاستقلال ضد تجميع مقاطعات الدار البيضاء

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الخميس 29 يناير 2015 م على الساعة 8:41

كشف عزيز مومن المستشار بجماعة الدار البيضاء إلى أن حزب الاستقلال ضد تجميع المقاطعات الـ16 في 8 مقاطعات، موضحا في تصريح لـ »فبراير. كوم » أن هذه العملية تتنافى مع سياسة القرب، وستجعل الإدارة بعيدة من المواطن، وتتمركز، بدل اللامركزية، موضحا أن إنجاز وثيقة، مثل رخصة البناء، في ظل 16 مقاطعة يتطلب 15 يوما، فما بلك عند تجميعها.
وقال مومن، المستشار الاستقلالي، إن تقليص عدد المقاطعات سيضعف العمل الجماعي، واستشهد بعمالة بن مسيك، متسائلا كيف ستقدم خدمات جماعية في حال تجميع مقاطعتي سباتة وبنمسيك، في مقاطعة واحدة لسكان يتجاوز عددهم 250 ألف، وفي تجميع مقاطعات عين السبع الحي المحمدي الثلاث، عين السبع، والحي المحمدي، والصخور السوداء، وعمالة مقاطعة آنفا أيضا، المعاريف وسيدي بليوط وآنفا، وهكذا دواليك.
ودعا مومن في المقابل إلى تقليص عدد المستشارين في المقاطعات بدل تقليص عددها.
ومن المتوقع أن يحدث مقترح وزارة الداخلية، الذي يقضي بتجميع مقاطعات الدار البيضاء إلى 8 بدل 16 الحالية، إلى تصدع في الأغلبية الحكومية، بخصوص هذه النقطة، خاصة أن التجمع الوطني للأحرار يرفض هذا التقسيم.
وكان مصدر كشف لـ »فبراير. كوم » أن الأحرار عبروا صراحة عن موقفهم من التقسيم الجديد للعاصمة الاقتصادية، مشيرين إلى ان التقسيم الجديد يتنافى مع سياسة القرب، لينضم حزب الأحرار إلى باقي أحزاب المعارضة لهذا المشروع، على رأسها أحزاب المعارضة، الاتحاد الاشتراكي، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والاتحاد الدستوري، ولم يستبعد المصدر أن يعلن التقدم والاشتراكية عن الموقف ذاته، أي رفض التقسيم الجديد، رغم أن مصدرا آخر استبعد خروج التقدم والاشتراكية بموقف مناقض لموقف العدالة والتنمية، الذي أصبح أكبر حليف له منذ غادر الكتلة الديمقراطية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة