index

الصين مهتمة بالمغرب قي مجال الطاقة

قال السيد عبد القادر عمارة، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، أمس الأربعاء بالرباط، إن الموقع المتميز الذي يحتله المغرب في مجال الطاقات المتجددة يثير اهتمام الصين، التي تعتزم بحث فرص الاستثمار التي تتيحها المملكة في المجال،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضح السيد عمارة، في أعقاب مباحثاته مع وفد من المستثمرين الصينيين، يقوده رئيس مجموعة « شانغهاي إليكتريك »، السيد هوانغ دينان، أن المغرب الذي رصد 36 مليار دولار من الاستثمارات خلال السنوات العشرة المقبلة لقطاع الطاقات، يشكل سوقا واعدة للمجموعة الصينية التي اطلعت على المخطط الوطني في مجال الطاقات المتجددة.

وأشار إلى أن الوزارة « دعت مجموعة ‘شانغهاي إليكتريك’ لإحداث تمثيلية لها في المغرب من أجل التواصل مع الوزارة بهدف استعراض برامجنا في إنتاج الطاقة الريحية والشمسية والحرارية بشكل مستفيض »، مبرزا أن وجود المجموعة على الأرض سيتيح لها، من جهة، تقييم السوق المغربية، ومن جهة أخرى، الأسواق الإقليمية، لاسيما في دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وبعد أن أعرب عن ارتياحه للعلاقات المتميزة التي ما فتئت تجمع المغرب والصين، عبر السيد دينان عن رغبة مجموعته في الاستقرار بالمغرب بغية بحث فرص التعاون في المجال الكهربائي، الذي تعد المجموعة إحدى رواده على المستوى العالمي.

وأضاف أن « الأمر يتعلق بزيارة لاكتشاف السوق المغربية » في أفق إيجاد موطئ قدم داخل الصناعة الكهربائية، ولكن أيضا من خلال الانتاج الذي يمر عبر طلبات العروض الدولية، مبرزا أن الوفد الصيني عقد لقاءات مع مسؤولي المكتب الوطني للكهرباء من أجل بحث فرص الاستثمار في مجال الكهرباء.

وتعد مجموعة « شانغهاي إليكتريك »، المتخصصة في تصميم وصناعة وبيع المنتجات بما في ذلك تجهيزات الانتاج الكهربائي وحماية البيئة، شركة متعددة الجنسية يتجاوز رقم معاملتها 15 مليار دولار.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.