حصري..أفتاتي يحقق في قضية اقصاء طالبة إرضاء للوزير الشوباني | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

حصري..أفتاتي يحقق في قضية اقصاء طالبة إرضاء للوزير الشوباني

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الخميس 29 يناير 2015 م على الساعة 10:10
معلومات عن الصورة : بنكيران والشوباني

علمت « فبراير.كوم »، من مصدر مطلع داخل الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن عبد العزيز أفتاتي، رئيس لجنة الشفافية بالحزب، قد فتح ملف اتهام جامعة محمد الخامس بالرباط، باقصائها إرضاء للوزير الحبيب الشوباني المكلف بالعلاقات مع البرلمان للحصول على الدكتوراه.

وحسب مصدر « فبراير.كوم »، فإن عبد العزيز أفتاتي، شرع في البحث في ملف اتهام الوزير والجامعة من طرف الطالبة الجامعية المنتمية لصفوف حزب الاتحاد الاشتراكي.

وأردف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن عبد العزيز أفتاتي، رئيس لجنة الشفافية بالحزب، سيستمع في غضون الأسابيع المقبلة لكل الأطراف المعنية في هذا الملف، بمن فيهم الوزير الشوباني المتهم في القضية.

إلى ذلك، كان وزير التعليم العالي، لحسن الداودي، قد أكد في جلسة برلمانية، أنه كلف مفتشا تابعا للوزارة للتحقيق في ما ذهبت إليه الطالبة.

وأوضح الوزير دائما، أنه إذا تبين له تورط أي شخص في إقصاء الطالبة وحرمانها من الحصول على الدكتوراه، فسيلجأ إلى القضاء.

وكانت الطالبة قد كشفت لموقع « فبراير.كوم » أنها تعرضت لما وصفته  بالإهانة، عندما احتجت على تصرف اللجنة المشرفة على اجتياز الامتحانات الشفوية في سلك الدكتوراه تخصص القانون العام والعلوم السياسية في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال، التابعة لجامعة محمد الخامس الرباط.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة