كوكايين وحشيش وكيف في الدار البيضاء ومطار محمد الخامس

كوكايين وحشيش وكيف في الدار البيضاء ومطار محمد الخامس

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الخميس 29 يناير 2015 م على الساعة 10:13

أوقفت المصالح الأمنية بكل من منطقة أمن الفداء مرس السلطان، ومنطقة أمن مولاي رشيد، والحي الحسني، في عمليات متفرقة مجموعة من الأشخاص تورطوا في حيازة وترويج المخدرات.
ففي منطقة أمن سيدي البرنوصي أوقفت المصالح الأمنية متهم بترويج مادة اللصاق « السيليسيون »، وحجز 400 أنبوب لمادة اللصاق، واعترف المتهم بالمنسوب إليه، وأكد أنه يقوم بابتياعها على أساس أنه يقوم باستعمالها في حرفة لصيانة الدراجات النارية.
أما بالنسبة لمنطقة أمن مولاي رشيد، أوقفت دائرة حي الفلاح متهم بترويج المخدرات، في منزله، وحجزت 16 كيلوغراما من مخدر الكيف، و02 كيلوغرامات من مسحوق طابا، وصفيحتين من مخدر الشيرا، واعترف المتهم بالمنسوب إليه، وأحيل المتهم على فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة من أجل استكمال الأبحاث.
وفي المنطقة الأمنية الحي الحسني، أوقفت فرقة مكافحة المخدرات شخصين يروجان مخدر الكوكايين بالقرب من إحدى المقاهي بشارع أم الربيع.
وجرى إيقاف المتهمين، من جنسيتين من دول جنوب الصحراء، بعد كمين وعملية ترصد وإجراء عملية مراقبة سرية ثابتة، متحوزين بكبسولتين من المخدرات الصلبة، حيث تم حجزهما ليتبين أن الكبسولة الأولى تحتوي على كمية 10 غرام، فيما الثانية تحتوي على كمية 6 غرام.
وبعد البحث مع المتهمين أكدا أنهما تزودا بالكمية المحجوزة من شخص آخر من دول جنوب الصحراء وأكدا أن المعني بالأمر يعرفانه فقط باسمه لا غير، حيث لازالت العناصر الأمنية في إطار البحث ومحاولة تحديد هوية المزود الرئيسي من أجل إيقافه انتظار إيقافه.
أما بالنسبة لمنطقة أمن مطار محمد الخامس، فقد تمكنت عناصر المراقبة بالمنطقة الحدودية من إيقاف أجنبي، والعثور على 20 قطعة من مخدر الشيرا، بحقيبتته كان يحاول الخروج بها مخبئا إياها داخل غلاف الحقيبة، حيث تمكنت العناصر الأمنية من إيقافه بعد أن تم كشفه من طرف الكلاب المدربة على كشف المخدرات بشتى أنواعها، والتي كشفت عنها داخل الحقائب والتي تم التأكد من ملكيتها للشخص الموقوف، حيث وضع تحت تدابير الحراسة النظرية، باستشارة مع بالنيابة العامة، في انتظار تقديمه للعدالة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة