اختلالات بلدية بويزكارن تصل إلى البرلمان | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

اختلالات بلدية بويزكارن تصل إلى البرلمان

  • محمد   أسوار
  • كتب يوم الخميس 29 يناير 2015 م على الساعة 10:15
معلومات عن الصورة : أرشيف

وجه  البرلماني، محمد سالم البيهي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب سؤالا كتابيا  إلى وزير الداخلية  يتمحور مضمونه حول تأخر تقرير لجنة المفتشية العامة للإدارة الترابية حول الإختلالات التي تعرفها بلدية بويزكارن بإقليم كلميم.

يشار أن وزارة الداخلية أرسلت في شهر غشت من سنة 2013 لجنة من اجل النظر في الإدعاءات حول الخروقات في التدبير والتسيير التي تعرفها بلدية بويزكارن التي استغرق عملها 12 شهرا، حيث ضمنت في تقريرها عددا من الملاحظات تجاوز 173 ملاحظة، لكن لحد الساعة لم يرى النور التقرير النهائي للجنة.

فيما علمت « فبراير.كوم »، من مصدر مطلع، ان أعضاء وموظفين ببلدية بويزكارن، التابعة لإقليم كلميم، خضعوا أمس للتحقيق من طرف قاضي التحقيق بكلميم.

وحسب مصدر « فبراير.كوم »، فإن قاضي التحقيق استمع إلى أعضاء المجلس البلدي وموظفين، على خلفية شكاية مجهولة توصل بها وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، تتضمن اتهامات لرئيس المجلس بتزوير محضر دورة أكتوبر لسنة 2013، حيث أحالها على الوكيل العام بكلميم، الذي أحالها بدوره على الشرطة القضائية.

وأشار مصدر « فبراير.كوم »، أن قاضي التحقيق بعد التحقيق الذي قامت به الشرطة القضائية، استمع أمس إلى سبعة أعضاء بالمجلس البلدي، إلى جانبها الكاتب العام ومحاسب البلدية، إلى جانب كاتبة أخرى.

وذكر مصدر « فبراير.كوم » أن رئيس البلدية المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، لم يحضر أمس، غير أنه يشير مصدرنا، سيتم الاستماع إليه في غضون الأيام المقبلة من طرف قاضي التحقيق.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة